المطران حنا: يحق لشعبنا ان يعيش بحرية وسلام مثل باقي شعوب العالم

المطران حنا: يحق لشعبنا ان يعيش بحرية وسلام مثل باقي شعوب العالم
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم وفدا إعلاميا برتغاليا، والذي وصل في زيارة تضامنية مع شعبنا عشية الاحتفالات الميلادية المجيدة حيث سيتجول في عدد من المحافظات والمدن الفلسطينية وسيتوجه أيضا الى منطقة الخان الأحمر.

وقد رافق المطران الوفد الإعلامي البرتغالي في جولة داخل البلدة القديمة من القدس وصولا الى كنيسة القيامة حيث رحب بزيارتهم ووضعهم في صورة ما يحدث في مدينة القدس بشكل خاص وبحق أبناء شعبنا الفلسطيني في هذه الأرض المقدسة بشكل عام .

وقال المطران: بأن شعبنا يتعرض لعدوان سواء كان هذا في غزة ام في الضفة فالعدوان مستمر ومتواصل ورصاصات الاحتلال تستهدف شعبنا أما المستوطنين المتطرفين فهم يعتدون على شعبنا الفلسطيني في اكثر من مكان وفي اكثر من موقع .

وأضاف: "اما سياسات هدم المنازل وتشريد سكانها فهي ظاهرة موجودة يجب استنكارها ورفضها" .

وقال: "ان أولئك الذين نكبوا شعبنا وشردوا ابناءنا منذ عام 48 هم ذاتهم الذين يواصلون عدوانهم على هذا الشعب الذي قضيته هي اعدل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث" .

وأضاف: "الفلسطينيون يطالبون بأن تتحقق العدالة في هذه الأرض وان تزول كافة المظاهر الاحتلالية وان يستعيد شعبنا حقوقه السليبة لكي يعيش بحرية في وطنه مثل باقي شعوب العالم".

وتابع: "نقول لكم ولكافة احرار العالم بأن التضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته وآلامه ومعاناته انما هو واجب أخلاقي وانساني بالدرجة الأولى" .