النائب الغول يُحذر من تشريعات إسرائيلية جديدة

النائب الغول يُحذر من تشريعات إسرائيلية جديدة
محمد فرج الغول
رام الله - دنيا الوطن
شارك النائب المستشار محمد فرج الغول، رئيس الدائرة القانونية في المجلس التشريعي الفلسطيني، في ندوة برلمانية بعنوان "أهمية التشريعات في حماية مدينة القدس"، وذلك على هامش مشاركة الوفد البرلمان الفلسطيني بالمؤتمر البرلماني الثاني لـ "برلمانيون لأجل القدس" في مدينة اسطنبول بمشاركة واسعة من البرلمانات العربية والإسلامية من 70 دولة.

وأكد النائب الغول على ضرورة تجريم القوانين الإسرائيلية التي تستهدف القدس والمسجد الأقصى، خصوصًا أن القدس أضحت أمام مشروع تهويدٍ حقيقي؛ لتغيير طبيعتها في ضوء تصاعد إجراءات التخلّص من السكان العرب والأحياء العربية فيها.

وشدد الغول على أن للقدس أهمية بالغة على الأصعدة السياسية والدينية والتاريخية لكل العرب والمسلمين، داعياً لضرورة ملاحقة قادة الاحتلال كمجرمي حرب في المحاكم الدولية.

وتنوعت المداخلات القانونية في الندوة حول سبل التصدي للقوانين العنصرية الإسرائيلية، وأثر هذه القوانين على مدينة القدس، محذرين من القوانين العنصرية، التي تهدف لتهويد مدينة القدس.

وفي نهاية اللقاء، أوصى المجتمعون بضرورة سن تشريعات لحماية القدس،  وما يخص هذا الحق الأصيل،  وسبل التصدي للقوانين الإسرائيلية.

التعليقات