ضمن مشروع يلا نشوف فيلم.. الرواد تعرض فيلمين "آن جي كوز/ الحالة تعبانة"

ضمن مشروع يلا نشوف فيلم.. الرواد تعرض فيلمين "آن جي كوز/ الحالة تعبانة"
رام الله - دنيا الوطن
ضمن سلسلة عروض افلام مشروع “يلا نشوف فيلم! ” والذي تنفذه مؤسسة "شاشات سينما المرأة"، بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات في غزة "، ومؤسسة "عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة"، وبتمويل رئيسي من الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج تعزيز المواطنة والحوكمة في فلسطين"، وتمويل مساعد من  السويسرية CFD وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين .

 وذلك في قاعة جمعية الرواد في عبسان الكبيرة شرق محافظة خانيونس ، حيث تناول الفيلم  الاول "آن جي كوز"  للمخرجة رهام الغزالي دور مؤسسات المجتمع المحلي في معالجة مشكلة البطالة .

اما بخصوص الفيلم الثاني " الحالة تعبانة" للمخرجة دارا خضر حيث تناول مشكلة تدني اجور المرأة في سوق العمل وايضا ترغيب المرأة عن الرجل في التوظيف .

حيث استعرض الفيلمين مشكلة يعاني منها اكثر من 60% من الشباب كلا الجنسين وهي القضية الاولى التي يعاني منها الشعب الفلسطيني والمتفشية بشكل كبير ولا تلقى أي حل في ظل الانقسام والاحتلال وهي مشكلة العصر (البطالة) .

وأبدى الجمهور عدة أراء وتوصيات حول الفيلمين بمناقشته الفعالة حيث كان الحضور من كلا الجنسين وبين كل واحد منهما ان المرأة في البطالة تعاني كما يعاني الشباب بشكل موازي وهذا من خلال واقع اظهرته المخرجتان من خلال عدة امثله مجتمعية .

وبدورهم شكر الحضور مؤسسة شاشات سينما المرأة وجمعية الرواد للشباب الفلسطيني على هذه العروض المفيدة التي تساهم في نشر الوعي الثقافي والمجتمعي لدى ابناء المجتمع المحلي .