"سيتي سنتر مسقط" يوفّر خدمة شحن السيارات الكهربائية المجانية لدعم مبادرات الاستدامة في السلطنة

"سيتي سنتر مسقط" يوفّر خدمة شحن السيارات الكهربائية المجانية لدعم مبادرات الاستدامة في السلطنة
رام الله - دنيا الوطن
 تُواصِل «ماجد الفطيم»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، تقديم المبادرات والخدمات الاستثنائية التي تخدم السكان والسياح في السلطنة، وأعلنت الشركة في هذا الصدد عن توفير خدمة شحن السيارات الكهربائية في «سيتي سنتر مسقط».

وسيتمكن أوائل المبادرين في امتلاك السيارات الكهربائية التي تساعد في الحد من الانبعاثات الكربونية المسببة لظاهرة التغير المناخي من الاستفادة من خدمة شحن السيارات المجانية في «سيتي سنتر مسقط» وذلك كجزء من التعاون المميز للمركز مع شركة تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية؛ حيث تم تخصيص محطات شحن في مواقف المركز في الطابق الأول.

وفي هذا الصدد، قال حسام بن محمد المنذري، مدير أول – عُمان «ماجد الفطيم العقارية»: "تمنح أهداف التنمية المستدامة في السلطنة الأولوية لدعم وتشجيع استخدام السيارات الكهربائية ، وذلك من خلال إرساء البنية التحتية اللازمة التي تعزز من الراحة والسهولة لأوائل المالكين لهذه السيارات. ونرى في أنفسنا شركاء في تعزيز الابتكار في السلطنة وتسهيل الوصول إلى محطات الشحن المجانية التي ستشجع المزيد من الأشخاص على التفكير في اعتماد أساليب النقل الصديقة للبيئة وترسيخ ثقافة الوعي البيئي في المجتمع".

وقد تم توفير محطات شحن مخصصة تسمح فقط لزوار المركز من مالكي السيارات الكهربائية بركن سياراتهم فيها. كما تم توفير الارشادات اللازمة حول كيفية استخدام هذه الخدمة ضمن هذه المحطات. كذلك، سيتمكن الزوار الراغبون بالحصول على المزيد من المساعدة في التواصل مع مسؤول الحركة المرورية المتواجد في المنطقة. 

وتعد هذه المبادرة جزءاً من استراتيجية الاستدامة الخاصة بشركة «ماجد الفطيم» الرامية إلى توفير أفضل الابتكارات والحلول الصديقة للبيئة في وجهاتها المختلفة بهدف تشجيع الزوار على المساهمة في جهود الحفاظ على البيئة والحد من البصمة الكربونية.

وباتت تجربة التسوق بصحبة الأطفال الصغار أسهل بكثير في «سيتي سنتر مسقط» بفضل توفر مواقف مخصصة للنساء الحوامل والأمهات اللواتي يأتين للتسوق بصحبة أطفالهن، وذلك بهدف تذليل الصعاب التي يواجهنها في البحث عن موقف للسيارة. وتشكل هذه المواقف الخاصة جزءا من مجموعة متكاملة من الخدمات التي أعلن عنها المركز، والتي تهدف إلى تسهيل تجربة التسوق منذ لحظة وصول الزوار إلى المركز.

وتوفر المواقف الجديدة الواقعة بجانب مداخل المركز الرئيسية للأمهات الحوامل والعائلات ممن يزورون المركز بصحبة أطفالهم وصولاً مريحاً وسريعاً إلى كافة المتاجر الرئيسية المفضلة لديهم. كما تم تحديد المواقف المخصصة للعائلات باللون الأرجواني، في حين تم تحديد المواقف الخاصة بالنساء الحوامل باللون الوردي.

كما حرص المركز على توفير نظام مواقف السيارات الذكية الذي يسهّل من عملية العثور على السيارة بعد ركنها بيسر وسهولة؛ حيث يمكن للزوار استخدام أكشاك النظام المنتشرة عند مداخل المركز من تحديد مكان السيارة في الموقف وذلك عبر إدخال رقم لوحة السيارة على شاشة اللمس والنقر على زر "أعثر" لتحديد مكان السيارة.

التعليقات