جلسة في لجنة العمل والصحة والرفاه حول قضية تزييف شهادات بمجال الطب

جلسة في لجنة العمل والصحة والرفاه حول قضية تزييف شهادات بمجال الطب
رام الله - دنيا الوطن
بمبادرة النائب مسعود غنايم (الحركة الاسلامية - القائمة المشتركة) ومجموعة نواب، بحثت لجنة العمل والصحة والرفاه في الكنيست، الاثنين، قضية التحقيق مع أطباء حول تزييف شهادات من جامعات أرمينيا.

وفي كلمته خلال الجلسة قال النائب مسعود غنايم: "لا شك أن عملية تزييف شهادات بشكل عام وفي الطب والوظائف الطبية بشكل خاص هي ظاهرة خطيرة جدا، وهي خلل أخلاقي كبير، لأننا نتحدث عن أطباء من المفروض أنهم أوصياء على صحة الناس".

وأضاف النائب غنايم: "في النقاش حول هذه القضية علينا أن لا نعمم الاتهام، وبديهي أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، وعلينا كذلك إدانة تصرف الشرطة وتعاملها مع الأطباء كأنهم مجرمون، وكان بإمكانها استدعاء المتهمين بطريقة إنسانية محترمة. هذه القضية تضع الكثير من علامات الاستفهام على تصرف وزارة الصحة، وهناك أسئلة بحاجة لأجوبة ومنها: كيف نجح هؤلاء الأطباء بامتحان الطب ولماذا استمرت وتستمر وزارة الصحة بالاعتراف بهذه الجامعات في أرمينيا؟".

وفي رده على التساؤلات قال بروفيسور شموئيل يتسيف مُمثّل وزارة الصحة: "لم تكن الوزارة على علم بالمستوى المتدنّي لبعض الجامعات في أرمينيا، ومؤخرًا كنت بزيارة لهناك واطّلعت على مستوى المؤسسات التعليمية هناك، وسوف نستخلص العِبَر".

وبالنسبة لاجتياز الامتحان قال بروفيسور يتسيف: "إن معظم أسئلة الامتحان هي أسئلة معلومات وليست أسئلة تفحص المعرفة العلاجيّة الطبيّة للمُمتَحنين". ووعد بأجوبة مُفصّلة في الجلسة التي سيتم تحديدها لاحقًا لبحث نفس الموضوع.

التعليقات