جمعية حياة تنظم يوماً طبياً لروضة مدرسة لاتين عين عريك

رام الله - دنيا الوطن
نفذت جمعية حياة للعمل التنموي والتطوعي يوم عمل طبي لروضة مدرسة لاتين عين عريك ، اليوم الاثنين، حيث شمل على فحص للاسنان والنظر، والنطق وصعوبات التعلم، ووزعت على الطلبة الادوات الخاصة بالعناية بالصحة، كما كرمت الجمعية المعلمات والمعلمين بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني، بحضور نائب رئيس الجمعية حسني شيلو ، ومنسق المشاريع خالد مصلح ، ومسؤولة ملف الشباب والتطوع ملاك كراجه .

وقال منسق المشاريع بالجمعية خالد مصلح إن اليوم الطبي كان بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لطلبة طب الاسنان د.فخري كنعان،ود. روان فرسخ ، ومهعد جود للتربية الخاصة مع الاخصائية انصار قرعان ، والبصريات الكبرى الاخصائي اياد عصبه، مشيرا  إن التعاون بين المؤسسات والمدارس امر ضروري لخلق بيئة تعليمية صحية واعية.

وتابع مصلح إن التوجه نحو يوم طبي مجاني هو رغبة في جمعية حياة للتخفيف عن كاهل الاهالي في البلدات والمدارس وذلك بتوفير بعض الفحوص الطبية الاساسية بشكل مجاني ، ولمعرفة أي امراض أو حالات تعاني من مشاكل الأسنان والنظر والنطق ، ومعالجتها وخصوصا أننا نتحدث عن فئة الاطفال .

ومن جانبها قالت رحبت مديرة المدرسة الاستاذه فالنتينا نعمة ، بجمعية حياة على تنفيذ هذا اليوم الطبي ، مشيرة لضرورة التواصل والتشبيك بين المؤسسات المجتمعية والمدرسة ، لما له من أهمية في التوعية والتثقيف الصحي ، كما اشادت باللفتة الكريمة من الجمعية بتكريم المدرسين بيوم المعلم .

كما اكدت نعمة على أن المدرسة تعنتي بالطلبة وخصوصا الاطفال من ناحية الفحوص الطبية الاولية ، فالمدرسة ليست للتعليم فقط بل هي تربية وتعليم وايضا اعتناء بالجوانب الصحية فيما يتعلق بالنظر وصعوبات التعليم .

مشددة على أن مدرسة لاتين عين عريك من المدارس التي تهتم بالجوانب الصحية لطلبتها، وأنها تتابع ذلك شخصيا مع اولياء الامور لما فيه سلامة وصحة الطالب .

وبدورها قالت ملاك كراجة مسؤول ملف الشباب والتطوع ، إن من ضمن فلسفة حياة التوعية والتثقيف الصحي والتي تنظمها وتعقدها في مختلف المحافظات وبالتعاون مع المؤسسات الشريكة.

مشيرة أن حياة للعمل التننوي والتطوعي تقدم شكرها للمدرسة على هذا الاهتمام الذي يؤكد على دور التعليم والمشاركة المجتمعية.

إلى ذلك قالت مديرة الروضة الاستاذه غادة العابودي ، انطلاقا من بعض الملاحظات حول الطلبة ، كان من الواجب القيام بهذا اليوم الطبي ، مشيرة أننا كروضة على سلم اولوياتنا متابعة طلبتنا والاعتناء بهم .

وقدمت العابودي شكرها لجمعية حياة على هذا اليوم الطبي ، وكذلك على تقديمها للهدايا الرمزية للطلبة ، سواء الالعاب ، وكذلك فرشاة ومعجون الاسنان .