مركز أمان ينفذ اسكتش مسرحي حول دمج الاطفال ذوي الاعاقة مع نظرائهم الاصحاء

رام الله - دنيا الوطن
نفذ مركز أمان لتمكين الأيتام والمحتاجين – جمعية نور المعرفة اسكتش مسرحي حول دمج الأطفال ذوي الإعاقة مع الأطفال بدون إعاقة في كافة الأنشطة بالتعاون مع مركز العمل التنموي معاً وبالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل الدولية، بحضور رئيس الهيئة الإدارية لنور المعرفة أ.عبد الجليل عبد الحميد غراب، ومدير دائرة حماية الطفولة في مركز معاً أ.حسام المدهون،  ومجموعة من أولياء أمور الأطفال المكفولين ضمن الجمعية.

ويأتي هذا النشاط ضمن أنشطة وحدة الرعاية في مركز أمان المختلفة والمتنوعة والتي تهدف إلى المساهمة في دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، وضمان مشاركتهم في جميع الأنشطة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية بطريقة عادلة، وتعزيز الوعي المجتمعي بحقوقهم، والتأثير على متخذي القرار في المجتمع من أجل حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والقضاء على كل أشكال التمييز. 

ومن جهته أشار رئيس الهيئة الإدارية لنور المعرفة أ. عبد الجليل عبد الحميد غراب إلى أهمية مثل هذه العروض للدفاع عن حق الأفراد من ذوي الإعاقة في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، والمناصرة لحقوقهم والمطالبة بدمجهم في مجتمعهم , وصيانة حقوقهم وضمان حياة كريمة لهم ولأسرهم، وتمكينهم من إعادة تأهيلهم نفسياً واجتماعياً وأسرياً وأكاديمياً ومهنياً، والعمل على إزالة كافة الصعوبات النفسية والاجتماعية والمادية والثقافية والبيئية التي تقف عائق أمام فرص دمجهم وتسهيل عملية الاندماج لهم، وذلك من خلال تحسين ظروفهم وإعادة دمجهم وتأهيلهم ضمن فلسفة التأهيل الشامل في المجتمع.

وفي نهاية كلمته قدم الشكر الجزيل لمركز العمل التنموي معاً لجهودهم المميزة في تقديم الأنشطة التثقيفية والتوعوية.

وقد عبر المشاركون في نهاية الاسكتش المسرحي عن سعادتهم الكبيرة بالمشاركة في مثل هذه الأنشطة لزيادة الوعي الثقافي لديهم، وقدموا شكرهم الجزيل لجمعية نور المعرفة التي أتاحت لهم هذه الفرصة لحضور مثل هذه الأنشطة.