مختصون بالأوروبي يوصون باستخدام إجراءات التنظير الطبي الحديثة

مختصون بالأوروبي يوصون باستخدام إجراءات التنظير الطبي الحديثة
رام الله - دنيا الوطن - يحيى النواجحة
أوصى مختصون في أمراض الباطنة والجهاز الهضمي، باستخدام الإجراءات والتقنيات الحديثة والأجهزة المتطورة فى تنظير امراض الجهاز الهضمى،و التي يتم العمل بها عالميا لأهميتها الكبيرة في تعزيز الخبرات الطبية وتطويرها واثرائها.

جاء ذلك خلال اليوم العلمي الأول للباطنة والجهاز الهضمي الذي عقدته اللجنة العلمية بمستشفى غزة الأوروبي، حضره عطوفة وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش ومدير دائرة الأطباء بالادارة العامة للمستشفيات د. أحمد شتات.

وأوضح د. خالد مطر استشاري ورئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي والمناظير، أن المشاركات في اليوم العلمي شملت عرض لأحدث التقنيات الطبية الحديثة التي تم إدخالها مؤخرا في قطاع غزة، بعد مشاركة أطباء قطاع غزة في مؤتمرات طبية عالمية في ألمانيا والنمسا ومصر، الأمر الذى استوجب تطبيق الإجراءات الطبية الحديثة والعمل بها.

وأضاف، أن اللجنة العلمية دأبت على اثراء الجانب العلمي الطبي، وتنظيم الأيام العلمية خلال السنوات الماضية، مشيرا الى أن هذا اليوم العلمي الذي تم برعاية شركة بيت جالا لصناعة الأدوية، يأتي دعما للمسيرة التعليمية في المستشفى ومشاركات متعددة من المستشفيات الأخرى.

من جانبه، أشاد مدير المستشفى د. يوسف العقاد بجهود القائمين على اليوم العلمي، موضحا أنه يأتي ضمن مسيرة المستشفى لتطوير التعليم الطبي، وتحفيز مشاركة الأطباء للتعرف على كل ما هو جديد في مجال الباطنة والجهاز الهضمي، مما ينعكس إيجابا على خدمة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى الذي يستحقون منا أن نبذل الغالي والنفيس من أجل خدمتهم.

يذكر أن اليوم العلمي شمل جلستين علميتين، وكل جلسة تحتوي على خمس محاضرات علمية، شارك فيها عدد من الكوادر الطبية، تحاكي واقع الحالات المرضية النوعية التي تم التعامل معها، كما تم عرض معلومات جديدة، تخص كل ما هو جديد في علم طب أمراض الباطنة التخصصية والجهاز الهضمي.

وفي ختام اليوم العلمي قدمت شركة بيت جالا درع شكر وتقدير لاستشاري أمراض الباطنة د. صلاح الشامي، ودرع شكر وتقدير لاستشاري أمراض الجهاز الهضمي د. خالد مطر، تقديرا لجهودهما الطبية في انجاح اليوم العلمي وفي خدمة أبناء شعبنا في هذا المجال.