شاهد: قوات الاحتلال تَهدم منزل عائلة الشهيد نعالوة في طولكرم

شاهد: قوات الاحتلال تَهدم منزل عائلة الشهيد نعالوة في طولكرم
رام الله - دنيا الوطن
انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، من ضاحية الشويكة في طولكرم، بعد خمس ساعات من اقتحامها، هدمت على إثر ذلك منزل الشهيد أشرف نعالوة.

وقال (تلفزيون فلسطين) الرسمي: إن الاحتلال خلّف دماراً كبيراً في المنزل، فيما بدأ المواطنون بالتوافد إلى المكان تضامناً مع العائلة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت فجر اليوم الاثنين، الضاحية، يدعمها عدد من الآليات وجرافة عسكرية، بهدف هدم منزل نعالوة.

وشرعت جرافات الاحتلال، بهدم المدخل الرئيسي لمنزل نعالوة، كما هدمت تلك القوات، جدران بعض الغرف داخل المنزل.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، في محيط منزل الشهيد نعالوة، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي على منزل خال الشهيد.

كما استهدفت قوات الاحتلال، الصحفيين والمواطنين المتواجدين في محيط منزل الشهيد، وحاولت منع الطواقم الصحفية من تصوير المنزل.

وكانت قوات الاحتلال، اغتالت نعالوة منذ عدة أيام، بعد أن تحصن داخل منزل في مخيم عسكر بنابلس، بعد مطاردة استمرت لعدة أسابيع.

وتتهم إسرائيل نعالوة بأنه نفذ عملية (بركان) قرب مدينة نابلس، والتي أسفرت عن مقتل إسرائيلييْن اثنين.

في السياق، أصيب عدد من المواطنين بالأعيرة المطاطية، وحالات اختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال في ضاحية شويكة.

وقال مدير الإسعاف في الهلال الأحمر في طولكرم رائد ياسين: إن سبعة مواطنين أصيبوا، أربعة منهم بحالات اختناق، عولجوا ميدانياً، فيما جرى تحويل ثلاث إصابات إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي، أحدهم أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط وآخر بالحروق، كما استهدف جنود الاحتلال، إحدى سيارات الإسعاف بعيار مطاطي.
 
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال، حوّلت ضاحية شويكة إلى ثكنة عسكرية، واعتلى الجنود أسطح المنازل القريبة من منزل ذوي الشهيد أشرف نعالوة، ونشرت دورياتها الراجلة بين الأشجار، ومنعت المواطنين من التجول أو الحركة.
 
وفي السياق، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعليق الدوام لهذا اليوم في مدارس ورياض الأطفال في الضاحية فقط، بسبب اقتحام الاحتلال للضاحية، وبدء هدم منزل الشهيد نعالوة، وذلك حفاظاً على حياتهم.

 
























التعليقات