(فيسبوك) يحذف منشورات عنصرية ليائير نتنياهو تستهدف المسلمين والفلسطينيين

(فيسبوك) يحذف منشورات عنصرية ليائير نتنياهو تستهدف المسلمين والفلسطينيين
رام الله - دنيا الوطن
حذف موقع (فيسبوك) مساء اليوم الأحد، عدداً من المنشورات العنصرية التي تستهدف المسلمين والعرب والفلسطينيين، والتي نشرها سابقًا يائير نتنياهو ابن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وقد جاء الحذف بعد حملة كبيرة تدعو مستخدمي (فيسبوك) للتبليغ عن المنشورات، لأنها تخالف سياسات (فيسبوك) وخاصة ما يتعلق بنشر خطاب الكراهية والتحريض. وقد تجاوب (فيسبوك) فعلًا، وقام بحذف المنشورات.

وعلى أثر ذلك، كتب يائير نتنياهو منشورًا جديدًا، يستنكر فيه قيام (فيسبوك) بحذف منشوراته، ويدعي أنه ليس وحده الذي يحرّض على (فيسبوك)!

وفي حديث مع الناشط معاذ كمال خطيب، والذي بادر لإطلاق حملة التبليغات قال: "بصراحة تفاجأنا أن فيسبوك تجاوب وقام بحذف المنشورات، فقليل جدًا ما تتجاوب إدارة فيسبوك وتحذف منشورات عنصرية أو تحريضية يكتبها إسرائيليون ضد المسلمين أو الفلسطينيين. لكن يبدو أن إدارة فيسبوك اضطرت لحذف المنشورات بفضل كثرة التبليغات التي حصلت عليها؛ وهذا دليل أن التعاون مثمر جدًا وأننا إن حاولنا... نستطيع !  وهنا أشكر كل شخص تفاعل مع الحملة وقام بالتبليغ عن المنشورات". 

وقد كتب معاذ خطيب على صفحته على (فيسبوك): "أمس دعوتكم للتبليغ عن منشورات هذا الوقح، تجاوبكم كان ممتازاً، واليوم تم حذف منشوراته، وها هو يبكي على حذفها! هذا درسٌ له وحتمًاً سيفكّر ألف مرة قبل أن ينشر منشورًا عنصريًا تحريضيًا على الإسلام في المرة القادمة!"







التعليقات