وزير العمل يبحث مع وفد من وزارة الداخلية الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة

وزير العمل يبحث مع وفد من وزارة الداخلية الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان مع وفد من وزارة الداخلية ضم ممثلين عن دوائر المرور والاقامة والجرحى والشؤون الطبية، وجرى بحث الخدمات المقدمة لشريحة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة.

وقال عبد الزمان خلال اللقاء الذي جرى يوم الاحد 16-12-2018 ان موضوع تبسيط الاجراءات في الدوائر والمؤسسات الحكومية شائك وفيه تشعبات كثيرة، مشدداً على ضرورة الاهتمام بشريحة ذوي الاعاقة في هذا الجانب واعطائهم الاولوية في موضوع تبسيط الاجراءات نظرا للمعاناة والظروف التي تمر بها هذه الشريحة، فضلا عن وضعهم الجسدي الذي يتطلب اهتماماً ورعاية خاصة.

واكد اهمية اعداد آلية واضحة للمعاقين وتوفير الوسائل الارشادية لهم التي تسهل اجراءات مراجعتهم الدوائر الرسمية والحكومية.

وشهد اللقاء مناقشة مواضيع اخرى تخص فقرة المعين المتفرغ وامكانية شمول منتسوبي وزارة الداخلية بهذه الفقرة، لأن هناك قراراً حكومياً يستثنيهم من المعين المتفرغ، ووعد الوزير بدراسة الموضوع وبحثه مع الجهات المختصة.

وناقش الوزير مع الوفد موضوع ذوي الشهداء وامكانية الجمع بين راتبي مؤسسة الشهداء والحماية الاجتماعية، مبديا استعداده للتعاون في هذا الموضوع لتبسيط الاجراءات لشريحة ذوي الشهداء.

كما استعرض وفد وزارة الداخلية بعض المشاكل التي تواجههم وخاصة ما يتعلق باستيراد السيارات الخاصة بذوي الاعاقة، إذ ان هناك حالات استغلال من قبل ضعاف النفوس الذين يتبعون طرقاً ملتوية حول القانون، كما تمت مناقشة موضوع المتسولين الذين اصبحوا ظاهرة غير حضارية في تقاطعات وشوارع العاصمة، إذ اكد الوزير ان هذا الموضوع تتداخل فيه جهات عدة وتتطلب تضافر جهود الجميع للحد من هذه الظاهرة.


التعليقات