عاجل

  • الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: مئات الشهداء في محيط مجمع الشفاء لم نتمكن من الوصول إليهم لانتشالهم

  • الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: قوات الاحتلال تنسف حاليا المنازل المحيطة بمجمع الشفاء

  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي على مواطنين في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة

الطواقم الطبية تُسيطر على حالة مُصاب قلقيلية

الطواقم الطبية تُسيطر على حالة مُصاب قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
نجحت الطواقم الطبية في مستشفى درويش نزال الحكومي بقلقيلية، في السيطرة على حالة المصاب الذي وصل الى المستشفى، ظهر اليوم، بحالة حرجة للغاية.

وأفادت الطواقم الطبية، أن المريض وصل بحالة حرجة للغاية، جراء إصابته بعيار ناري متفجر، أدى إلى تهتك في الكبد والاثنا عشر وقطعٍ في الحالب وإصابة الوريد الرئيسي، وكسرٍ في العمود الفقري وبعض الأضلاع.

وقد أدخل المصاب فوراً إلى غرف العمليات، حيث أجريت له العديد من الجراحات التي استمرت لست ساعات، وقد نجح الفريق الطبي بالسيطرة على النزيف وترميم الوريد الرئيسي والحالب والاثنا عشر واستئصال الجزء المتهتك من الكبد، وتم إعطاؤه ٢٥ وحدة دم  و٢٥ وحدة بلازما وسوائل.

وقد استقرت حالة المُصاب، ولا زالت خطرة، حيث تم إدخاله إلى وحدة العناية المكثفة. وسيتم إجراء عملية تفقدية له بعد ٢٤ ساعة.

ويتابع رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله و وزير الصحة د. جواد عواد حالة المُصاب أولاً بأول؛ للاطمئنان على صحته، وتوفير كل الممكن لإنقاذ حياته.

وأشاد الوزير بجهود كافة الطواقم العاملة على علاج المواطنين، بأفضل خدمة علاج ممكنة، مضيفاً أن كافة المشافي الحكومية ومراكز الرعاية الصحية الأولية، جاهزة للتعامل مع أي طارئ، من خلال توفير خدمة العلاج المُثلى والأدوية ووحدات الدم اللازمة والكافية.

التعليقات