وزير العمل يلتقي وفداً من مؤسسة أطفال العراق للشلل الدماغي

وزير العمل يلتقي وفداً من مؤسسة أطفال العراق للشلل الدماغي
رام الله - دنيا الوطن
قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان خلال لقائه وفداً من مؤسسة (أطفال العراق للشلل الدماغي) في مكتبه الرسمي يوم السبت الموافق ١٥-١٢-٢٠١٨ ان رعاية شريحة أطفال الشلل الدماغي والاهتمام بهم واجب انساني، لافتاً الى وجود ١٦ مركز تأهيل تحتوي على احدث الأجهزة الطبية وملاكات متطورة مرتبطة بوزارة الصحة.

وقد تم استلام هذه المراكز بملاكاتها ومحتوياته بعد الحفاظ على المخصصات النفعية للعاملين بالمراكز وذلك لتحسين وضع الاطفال المصابين بشلل الدماغ ، وهو جزء من مسؤوليتنا في تبني رعاية كل الفئات من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة لاسيما فئة الاطفال.

فيما اشار الى انه في حال بحث ودراسة القوانين المعمول من خلال التعاون مع الآخرين، سنوفر بيئة تنتج قرارات وتوصيات ايجابية لهذه الشريحة ونسهم في تشريع قوانين تهتم بهذه الفئة. 

واضاف ان وزارة العمل تبنت العمل بسياسة واقعية وفاعلة تجاه شريحة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة ويتوجب على الدولة ان تولي هذه الفئة اهتماما خاصا، منوهاً الى ان تأسيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة خطوة واضحة على الطريق الصحيح بعد تعديل بعض الفقرات لصالح ذوي الاعاقة وكذلك تطوير الفعاليات الخاصة بذوي الاعاقة بالاشتراك مع الوزارات الاخرى القطاعية وغيرها بالشكل الذي يسهم في توفير بيئة مناسبة للعناية بهذه الشريحة.

فيما لفت الى ان الوزارة وضعت نصوصا واضحة وفعاليات اساسية لتفعيل دور هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة. من جانبه اعرب رئيس المؤسسة سعد العتابي والوفد المرافق له عن سعادتهم بلقاء الوزير وإيصال صوت هذه الشريحة وتلبية طلباتهم سعياً لتوفير بيئة مناسبة لمؤسستهم طبقا للتعليمات المنصوص عليها في القوانين العراقية.

التعليقات