مصرع 17 مدنياً بضربة للتحالف الدولي على بلدة هجين شرق سوريا

مصرع 17 مدنياً بضربة للتحالف الدولي على بلدة هجين شرق سوريا
رام الله - دنيا الوطن
لقي 17 شخصاً، مصرعهم اليوم الأحد، في غارات جديدة للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على بلدة هجين بمحافظة دير الزور شرق سوريا، بحسب ما أفادت به وكالة (سانا) السورية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن مصادر أهلية، أن الضربة استهدفت قرية البوخاطر جنوب شرق، مؤكدة أن العملية أسفرت عن سقوط 17 قتيلا وعدد من الجرحى بين السكان المدنيين.

وتقود الولايات المتحدة في سوريا قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، منذ صيف عام 2014، دون دعوة أو موافقة من دمشق، التي تتهم الجيش الأمريكي وحلفاءه بانتهاك سيادة الدولة وارتكاب مجازر متكررة بحق السوريين.

وتنفذ القوات الجوية للتحالف ضربات متواصلة على هجين التي تعتبر آخر بلدة خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، في جيبه الأخير بسوريا الواقع في منطقة شرق نهر الفرات بمحافظة دير الزور التي تمثل ساحة قتال مستمر بين مسلحي تنظيم الدولة، المصنف بأنه تنظيم "إرهابي" على المستوى الدولي، و(قوات سوريا الديمقراطية)، التي تشكل (وحدات حماية الشعب) الكردية عمودها الفقري وتدعمها الولايات المتحدة.

وتمكنت حملات منفصلة شنتها (قوات سوريا الديمقراطية)، بدعم من الولايات المتحدة من جانب وحملات من قوات الحكومة السورية بدعم روسي من جانب آخر العام الماضي من طرد تنظيم الدولة من أغلب الأراضي التي سبق وسيطر عليها في سوريا.

التعليقات