الأحمد: اجتماع للفصائل خلال الأيام المُقبلة لتذليل عقبات إنهاء الانقسام

الأحمد: اجتماع للفصائل خلال الأيام المُقبلة لتذليل عقبات إنهاء الانقسام
عزام الأحمد
رام الله - دنيا الوطن
أعلن عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة (فتح) عزام الأحمد، عن اجتماع للفصائل الوطنية خلال الأيام القليلة المقبلة، بهدف تحقيق الوحدة الوطنية، وتذليل العقبات أمام إنهاء الانقسام، مشيراً إلى أن حماس ما زالت تُصر على مواقفها السلبية الرافضة لإنهاء الانقسام.

من جهة أخرى، قال الأحمد: إن زيارة الرئيس محمود عباس إلى عمّان، ولقائه المرتقب مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، يأتي في إطار تنسيق المواقف، وتبادل المعلومات، بهدف وضع حد لعدوان الاحتلال، الذي تجاوز كل الخطوط الحمراء.

وأضاف في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية اليوم: أن استباحة قوات الاحتلال والمستوطنين للضفة والقدس المحتلة، ينذر بانفجار كامل في المنطقة، مشيداً بالموقفين الأردني والمصري، الداعمة لحقوق شعبنا، والرافض لتصعيد اعتداءات الاحتلال وضرورة وقفه.

وأعلن الأحمد عن اجتماع تحضيري للجنة المركزية لحركة فتح غداً الاثنين؛ لدراسة وتقييم الأوضاع قبل عودة الرئيس من زيارته إلى الأردن، مضيفاً، أن "هناك أزمة قائمة يجب مواجهتها بما تستحق بتحرك قيادي فلسطيني، وعلى مستوى الشارع لأن الأحداث متلاحقة".

وأشار إلى أن حماس، حاولت افتعال أزمة بشأن تمثيل دولة فلسطين في مؤتمر رابطة (برلمانيون لأجل القدس)، في أنقرة، مبيناً أنه مَثّل المجلس الوطني، وألقى فيه كلمة دولة فلسطين.

وتطرق الأحمد إلى زيارته إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، ولقائه عدداً من المسؤولين، حيث طالب الحكومة البرتغالية، بتنفيذ قرار البرلمان البرتغالي، بالاعتراف بدولة فلسطين.

التعليقات