أهالي قلقيلية يتصدون لاعتداءات الاحتلال ومستوطنيه

رام الله - دنيا الوطن
تمكّن أهالي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية من صد المستوطنين عن اقتحام بلدتهم، حيث خرج المئات من أهالي البلدة بينهم الشباب والنساء والشيوخ لمواجهة الاقتحام.

وذكر شهود عيان، أن أهالي بلدة كفر قدوم لاحقوا المستوطنين إلى تخوم مستوطنة "قدوميم"، ونجحوا في منعهم من اقتحام البلدة.

وفي ذات السياق، تجمع العشرات من الشبان على مداخل بلدة كفر لاقف قضاء قلقيلية، وذلك لصد اعتداءات المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم عند مدخل البلدة.

كما واستهدف الشبان الفلسطينيون قوات الاحتلال على مدخل بلدة عزون شرق قلقيلية، بإلقاء العبوات محلية الصنع تجاههم.

وأفادت المصادر المحلية، أن فلسطينيا وزوجته أصيبا بجراح، جراء اعتداءات المستوطنين على المواطنين شرق قلقيلية، وتم نقلهم إلى مستشفى ياسر عرفات لتلقي العلاج.

وخلال المواجهات التي اندلعت مع المستوطنين في ضواحي مدينة سلفيت، تمكن الشبان الفلسطينيون من إلحاق أضرار كبيرة في مركبات المستوطنين بالقرب من مستوطنتي "باكير" و "أرئيل"، بعد رشقها بالحجارة.

وواصل المستوطنون اعتداءاتهم على أنحاء الضفة المختلفة، حيث هاجم عدد منهم ضاحية الزراعة قرب مخيم الجلزون شمال رام الله، فيما احتشد العشرات من المواطنين لصد اقتحامهم.

أما في الخليل، فاندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم العروب شمال المدينة، وتمكن الشبان من استهداف عدد من جنود الاحتلال في كمين محكم بالزجاجات الحارقة قرب نادي فيرست جيم للأثقال، فيما داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في خلة حاضور.