نادي تراث الإمارات يشارك في مخيم البيت متوحد بمهرجان الظفرة

نادي تراث الإمارات يشارك في مخيم البيت متوحد بمهرجان الظفرة
رام الله - دنيا الوطن
يشارك نادي تراث الإمارات في مخيم "البيت متوحد" الذي ينظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بالتزامن مع مهرجان الظفرة للإبل بمدينة الظفرة في الفترة من 17 ديسمبر وحتى الأول من يناير المقبل، ويهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية وصون التراث والمحافظة على التقاليد الإماراتية الأصيلة لدى الطلاب المشاركين فيه.

وأوضح السيد سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات أن المشاركة تأتي في إطار دعم النادي للمخيم الذي يخدم أبناء دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك عن طريق عدد من الأنشطة التراثية، منها مشاركة للمراكز النسائية بتقديم ورش تراثية للبنات المشاركات في المخيم، حيث تجيء مشاركة مركز أبوظبي النسائي يوم غد الاثنين، فيما ستكون مشاركة مركز السمحة النسائي يوم الأربعاء المقبل.

وأكد المناعي أن برنامج مشاركة نادي تراث الإمارات في مخيم البيت متوحد وعزبة الإمارات التابعة لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي، في مهرجان الظفرة، تشمل أيضاً التعريف بنشاط الهجن وذلك بمنح الفرصة للطلاب الموجودين في المخيم لممارسة ركوب الهجن، لا سيما أنهم في بيئة الإبل بمدينة الظفرة، هذا بجانب نشاط الفروسية للطلاب المشاركين في المخيم. موضحاً أن موظفي مركز الظفرة التابع لنادي تراث الإمارات بقيادة السيد عبد الله خلفان المزروعي مدير المركز، سيشكلون حضوراً دائماً لمتابعة الأنشطة في عزبة الإمارات، وتسهيل دخول الطلبة والطالبات المشاركين في المخيم، وكل الراغبين في التعرف على أنشطة النادي.

كما سيشارك مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي، بمعرض للكتاب يشمل إصدارات النادي المختلفة في حقول الثقافة والتراث والدراسات. حيث أشار المناعي إلى أن هذه المشاركة تهدف للتعريف بأنشطة نادي تراث الإمارات وخدماته الجليلة التي يقدمها للمجتمع، بجانب ما تتيحه من فرصة لمراكز النادي لزيارة مهرجان الظفرة والتعرف على مخيم البيت متوحد، مما يسهم في تبادل الخبرات والمعارف، بجانب ملامسة البيئات والمناطق المختلفة التي تزخر بها الدولة وتثري تراثها.