"الإسلامي الفلسطيني" أول بنك فلسطيني يوثق صفحته على موقع فيسبوك

"الإسلامي الفلسطيني" أول بنك فلسطيني يوثق صفحته على موقع فيسبوك
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
ضمن جهوده في تعزيز استخدام الخدمات الإلكترونية، والتحول الرقمي، أنهى البنك الإسلامي الفلسطيني، إجراءات توثيق الصفحة الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، وبهذا يكون البنك الفلسطيني الأول، الذي يقوم بهذه الخطوة، والتي تأتي في سياق خطته الاستراتيجية الهادفة لزيادة الاعتماد على الرقمنة والعمل على فتح منافذ غير تقليدية للعمل المصرفي الإسلامي، والاستفادة من الفرص التي يقدمها التطور التكنولوجي، لا سيما في مجال شبكات التواصل الاجتماعي، التي تشهد إقبالاً واسعاً من الجمهور.

ويقصد بإشارة التوثيق، أن شركة (فيسبوك) تعترف بهذه الصفحة، وأنها صفحة حقيقية رسمية تمثل صاحبها، سواء أكان شركة أو شخصية معينة، ويمكن الوثوق بها والاعتماد عليها بكل أمان، وبمجرد توثيق أي صفحة يظهر بجوار الاسم علامة زرقاء. ويذكر أن شركة (فيسبوك) قامت بإيقاف عملية التوثيق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأجزاء من أوروبا، لكن البنك وبعد جهود حثيثة، وتواصل مستمر مع شركة (فيسبوك) تمكن من إتمام عملية توثيق الصفحة.

وأشار البنك إلى أنه الأسبق بين البنوك الفلسطينية في إطلاق خدمة (إسلامي أوتو)، وهي خدمة تمكن عملاء البنك من التواصل مع حساباتهم بشكل مباشر وآمن أثناء استخدامهم موقع (فيسبوك)، معتبراً توثيق صفحته على (فيسبوك) أمراً مهماً من شأنه تعزيز أمن بيانات العملاء، وحماية خصوصيتهم، من خلال حمايتهم من وجود أي صفحات مزورة، قد تنتحل اسم البنك بهدف سرقة بياناتهم.

ولفت البنك إلى تعدد القنوات الإلكترونية المتاحة للجمهور، والتي تشمل الإنترنت والهواتف الذكية، مؤكداً أنه وعبر خدمات مثل (إسلامي أونلاين) و(إسلامي موبايل) أصبح بإمكان العملاء إجراء أغلب العمليات البنكية الخاصة بالأفراد مثل: التحويلات الداخلية والخارجية، والاطلاع على حركة حساباتهم، وطلب دفاتر شيكات بكل سهولة ويسر، وإدارة وتغذية أرصدة بطاقاتهم الائتمانية، إلى جانب تمكنهم من دفع فواتير العديد من الشركات والمؤسسات والبلديات، التي وقع البنك اتفاقيات تسديد إلكتروني معها.

ومن الجدير ذكره، أن البنك الإسلامي الفلسطيني، يحظى بأكبر شبكة مصرفية إسلامية في فلسطين، مكونة من 43 فرعاً ومكتباً وما يزيد عن 79 صرافاً آلياً، منتشرة عبر محافظات الوطن.

التعليقات