بريندا هيرد الكاتبة الدولية: المقاومة في لبنان دفاعية وليست هجومية

بريندا هيرد الكاتبة الدولية: المقاومة في لبنان دفاعية وليست هجومية
رام الله - دنيا الوطن
بريندا هيرد الكاتبة الدولية التي أصدرت كتابا"بعنوان  المقاومة في لبنان حزب الله رؤية خارجية من الداخل  ، تستعد لاصدار كتاب عن الحرب في سوريا ،  وهي زارت جنوب لبنان وفي لقاء معها بحضور زوجها الدكتور علي أبو خليل قالت للاعلام المحلي والدولي : انها تعرفت على ابناء الجنوب اللبناني وبيئة المقاومة وتضامنت مع الشعب اللبناني في رغبته في تحرير أرضه والدفاع عنها وحقه في العيش بكرامة  وحرية وأمن وسلام وانسانية كباقي شعوب العالم .

واشارت الى كونها لمست الصدق  لدى المقاومة في التعاطي مع الاعلام  وافساح المجال في حرية التحرك وابداء الرأي بل كتابته  في كتاب باللغة الانكليزية ونشره دون أي رقابة.

وابدت اعجابها بالعائلات التي تعيش في لبنان

داعية الى تعزيز روح الديمقراطية والتلاقي بين كل المناطق وكل الاحزاب والاديان توصلا" الى قواسم مشتركة بين الجميع

.كما تمنت السلام لشعوب المنطقة كي يعيشوا بهدوء وطمأنينة ويعيش الاطفال بسلام

.واكدت ان كتابها حول المقاومة تعرض لممانعة من النشر في الخارج بسبب موضوعيتها  وكتابتها الواقعية عن المقاومة

 وقالت بريندا هيرد:  بنظري ان المقاومة في لبنان دفاعية وليست هجومية ،

 و أضافت : ان كتابها يوثق للمقاومة بكل تفاصيل عملها ومؤسساتها الاجتماعية والانسانيةى والمدنية  والبيئة الحاضنة لها

 وقالت:  انها تاثرت كثيرا" لنتائج حرب تموز على لبنان وما حصل  فيها من دمار ومجازر..

وتابعت  ان هدفها انساني من الكتابة ، وان كتابها احتاج لأربع سنوات من البحث والمقابلات والجولات المتتالية في جنوب لبنان ومناطق أخرى ،  وانها تشكر ثقة المقاومة بها   أثناء البحث عن تفاصيله

و هي تبدي اعجابها بالسرية التي تتمتع بها المقاومة  لأن هذا أحد أهم نجاح تجربتها  . وتؤكد ان حزب الله يتمتع بهوية لبنانية وانسانية تظهر من خلال سلوكه الايجابي .

اشارة ان المؤلفة بريندا هيرد ناشطة رئيسية في جمعية أصدقاء لبنان في لندن ،

  وتشارك في احياء يوم تحرير الجنوب  كل عام في لندن ،  وهي كانت صاحبة فكرة اقام مؤتمرات ولقاءات في لندن  ونشاطات أخرى  لدعم لبنان  الى جانب نقلها لاقامة نشاطات لمناهضة استخدم اسرائيل للقنابل العنقودية في هجومها على جنوب لبنان في حرب تموز من العام 2006 ،  وهي كانت نقلت طفلا" لبنانيا" مصابا" بالقنابل العنقودية الاسرائيلية  الى البرلمان في انكلترا ليشاهده النواب الانكليز و قد ابدوا تاثرهم  بالمشهد .

وطالبوا بمنع وتحريم دولي  لاستخدام القنابل العنقودية.

 كما شاركت بريندا هيرد الكاتبة الدولية في تظاهرات ضد الحرب على لبنان بحضور برلمانيين وسفراء عرب وأجانب في لندن في اطار دعم لبنان ومواقفه في أوروبا .



التعليقات