الدعليس: فتح أعادتنا إلى المربع الأول في المصالحة

الدعليس: فتح أعادتنا إلى المربع الأول في المصالحة
عصام الدعليس
رام الله - دنيا الوطن
قال عصام الدعليس، نائب رئيس الدائرة السياسية في حركة حماس: إن "المصالحة والوحدة، هي قرار ثابت لدى حماس، التي استجابت لجميع الجهود التي بذلتها مصر"، معرباً عن أسفة "الشديد لتهرب حركة فتح في كل مرة من المصالحة".

واتهم الدعليس، حركة (فتح)، بالعمل على "تعطيل" تحقيق المصالحة الفلسطينية، وأكد أن حركته "وافقت على الورقة المصرية الأخيرة، وكعادتها رفضت حركة فتح الورقة، وعاد هذا المسار إلى وضعه الأول، وتعطلت المصالحة بقرار فتح".

ووفق ما نقل عنه موقع (عربي21)، فقد أشار القيادي الدعليس، إلى أن حماس مستمرة في الحفاظ على علاقتها المختلفة؛ العربية والإقليمية والدولية، من أجل "دعم الحق الفلسطيني في جميع المحافل الدولية، للوصول إلى لجم التغول الأمريكي والإسرائيلي على قضيتنا الفلسطينية العادلة".

وبشأن التفاهمات الأخيرة مع الاحتلال عبر العديد من الوسطاء، نوه إلى أن "الاحتلال نفذ جزءاً من هذه الالتزامات، وتلكأ في جزء آخر، والوسطاء يمارسون دورهم بالضغط عليه لاستكمال التزاماته بشكل كامل، في حال رغب أن يحافظ على هذا الهدوء".

وأوضح الدعليس، أن ملف صفقة تبادل للأسرى جديدة مع الاحتلال، "هو ملف منفصل تماماً عن التفاهمات، وله مساره الخاص"، مضيفاً: "على العدو إذا ما أراد الشروع في هذا الملف، أن يلتزم أولاً بالإفراج عن جميع محرري صفقة وفاء الأحرار، الذين أعاد اعتقالهم".

واعتبر أن "حملة إسرائيل على أنفاق حزب الله اللبناني، في الشمال، هي فقط شكل من أشكال البحث عن انتصار وهمي، بعد فشل الاحتلال الذريع في عملية (حد السيف) بخانيونس".

التعليقات