افتتاح فاعليات يوم الدارسين الأول بجامعة أسيوط

رام الله - دنيا الوطن
أكد الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس جامعة أسيوط أن إدارة الجامعة تسعى لوضع إستراتيجية دقيقة و طامحة من تهدف إلى الحفاظ على ريادتها الإقليمية و فتح قنوات دولية جديدة من التعاون و العمل المشترك إلى جانب إبراز ما تملكه من إمكانيات بشرية و مادية و علمية لكافة الدول العربية و الأجنبية .

جاء ذلك خلال افتتاحه لفاعليات يوم الدارسين الأول و الذى ينظمه مكتب العلاقات الدولية بالجامعة ، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة هذا إلى جانب مشاركة لفيف من ممثلى الجاليات العربية و الطلاب الوافدين من دول " السودان ، فلسطين ، العراق ، اليمن ، الكويت ، سوريا ، ماليزيا".

كما أوضح نائب رئيس جامعة أسيوط أن يوم الدارسين الأول يعد فرصة حقيقية للقاء أكبر عدد من أبناء الجامعة من طلابها المصريين و الوافدين وإتاحة الفرصة للتعارف فيما بينهم وتبادل الثقافات و توطيد العلاقات وأواصر التعاون المشترك ، مشيراً إلى ما نجحت جامعة أسيوط فى تحقيقه فى الآونة الأخيرة من تعاون مشترك و انفتاحها على عدد من الدول الأجنبية " أمريكا ، فرنسا ، ألمانيا ، أسبانيا ، كوريا ، ماليزيا ، إلى جانب العلاقات الوثيقة و المتميزة بالجامعات الروسية و التى يمتد تاريخها على مدار 25 عام و التى تعد أحد أبرز النقاط المضيئة فى نشاط الجامعة الدولى.

وفى إطار مشاركة الجاليات العربية توجه الدكتور عبد الله عباس ممثل الجالية اليمنية بالشكر و العرفان لإدارة جامعة أسيوط نيابة عن الطلاب اليمنيين بالجامعة لجهودهم فى تذليل كافة العقبات التى من شانها أن يؤثر على حسن سير العملية التعليمية ، مشيراً تجاوز عدد الوافدين اليمنيين 200 طالب و طالبة فى مختلف المراحل الدراسية بمختلف كليات الجامعة .

أما عن ممثل الجالية السودانية فقد أشار الطالب محمد عبد الرحيم أن يوم الدارسين فرصة رائعة لتبادل الثقافات و التعرف على الحضارات المختلفة ، ودليل دامغ على حرص جامعة أسيوط على التواصل مع طلابها الوافدين غير المصريين فى وطننا الثانى مصر التى لطالما كنا أخوة على امتداد جعرافى واحد على مر العصور .

ودعا ممثل الجالية العراقية الطالب عمر حسين إلى تنظيم مزيد من الفاعليات التى تخدم تطوير الخدمة التعليمية المقدمة فى الجامعة من خلال حرصها على دعم التواصل وتيسير السبل .

و من جانبه أقدم الطالب يوسف محمد ممثل اتحاد طلاب جامعة أسيوط على دعوة الطلاب الوافدين من غير المصريين إلى المشاركة و الاندماج فى كافة الأنشطة الطلابية و توطيد العلاقات مع طلاب الجامعة من المصريين .

كما تضمن اللقاء عرض عدد من الفيديوهات المصورة الخاصة بالجاليات العربية المشاركة و التى تستعرض حضارة و ثقافة كل من الدول المشاركة ، ومن الجدير بالذكر أن اليوم يشمل افتتاح معرض جاليات الدول المشاركة إلى جانب اقامة حفل رياضى و فنى .

التعليقات