عاجل

  • بوريس جونسون يفوز بزعامة حزب المحافظين ويصبح رئيسا لوزراء بريطانيا خلفا لتيريزا ماي

  • بوريس جونسون يفوز بزعامة حزب المحافظين البريطاني خلفا لتيريزا ماي

  • العاروري: المرشد الإيراني أكد أن دعم القضية الفلسطينية سيستمر حتى النصر

  • العاروري:أكدت خلال لقائي المرشد على تضامننا مع إيران ودعمنا لها بوجه الاعتداءات الأمريكية والصهيونية

بلدية النصيرات تواصل تنفيذ خطوط مياه بمناطق متفرقة

بلدية النصيرات تواصل تنفيذ خطوط مياه بمناطق متفرقة
بلدية النصيرات تواصل تنفيذ خطوط مياه بمناطق متفرقة
رام الله - دنيا الوطن
عبد الفتاح الغليظ

تواصل بلدية النصيرات وسط قطاع غزة العمل في مشروع تمديد شبكات مياه بمناطق متفرقة في النصيرات، بتمويل من مؤسسة GVC الإيطالية، بتكلفة حوالي 25 ألف دولار.

وفي إطار التعاون المشترك والمثمر بين بلدية النصيرات والمجتمع المحلي، نفّذت بلدية النصيرات بالشراكة مع لجنة حي المدارس ممثلة بعضو لجان الأحياء الفاعل ابو زاهي درويش، حملةً للنظافة بمنطقة المدارس في مخيم 2، شملت تكنيس وتنظيف شارع خالد بن الوليد، وإزالة الأتربة المتراكمة على جانبي الطريق، حفاظا على سلامة الطلاب والمارّة من غبار الأتربة المتطايرة.

وتهدف الحملة أيضا إلى تعزيز قيم النظافة والمحافظة على جمال شوارع النصيرات، وستشمل الحملة امتداد الشارع من دوار النصيرات حتى محطة أبو بطيحان للبترول..

وشهدت الحملة مشاركة مدراء المدارس في المنطقة ووقوفهم إلى جانب العمال وتحفيزهم والثناء عليهم وتقديم الشكر لهم على مجهوداتهم وأعمالهم التي يقومون بها.

كما واصلت الطواقم العاملة في قسم الصحة، العمل في تنظيف مقبرة النصيرات من الأشواك والأعشاب الضارة.

فيما قام طاقم قسم المياه بالتعاون مع قسم الآليات في بلدية النصيرات بإصلاح كسر في خط مياه مكروت الرئيس، بمنطقة مخيم "2" بجوار مصلى الطلاع واستمرار العمل في مشروع سوق النصيرات المركزي"، بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات Mdlf.

وفي نفس السياق قامت اللجنة الوطنية الفنية للصحة والسلامة المهنية في المحافظة الوسطى بالتعاون مع قسم الحرف والصناعات في بلدية النصيرات بعمل جولة تفتيشية على شارع هارون الرشيد حيث زارت اللجنة العديد من الأبنية والأبراج طور الإنشاء حيث تابعت اللجنة تطبيق شروط الأمن والوقاية والسلامة العامة والوقوف على كل التفاصيل المتعلقة بالعمل وسلامة العمال وسبل الوقاية من

 

الحرائق وملائمة الامكنة لممارسة العمل على أن تتم المتابعة في الجولات القادمة .كذلك تنظيم جولة تفتيشية للصحة والسلامة المهنية بالتعاون مع بلدية النصيرات

كما بدأت بلدية النصيرات وسط  قطاع غزة بتنفيذ مشروع تمديد شبكات مياه بمناطق متفرقة في النصيرات، بتمويل من مؤسسة GVC الإيطالية، بتكلفة حوالي 25 ألف دولار.

وذكر رئيس قسم المياه م. نعيم قوش، أن المشروع يشمل المناطق التالية (شارع أحمد ياسين، شارع روضة سنابل، شارع مسجد حماد الحسنات، وشارع البطاحين).

وأشار إلى أن المشروع سيخدم حوالي 20 ألف نسمة، منوها إلى أنه سيتم تمديد مواسير مياه قُطر 4 إنش بمسافة طولية اجمالية لكافة المناطق تصل إلى 1110 متر.

وأكد قوّش على أن الهدف من المشروع هو تقوية وتسحين وتطوير كفاءة شبكة المياه في النصيرات، وتقليص نسبة الفاقد في المياه.

وذكرت البلدية انه استمر العمل في مشروعي "سور المدينة الرياضية"، و"المدينة المائية" في متنزه البلدية، بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات Mdlf.