تكريم الإعلاميين المشاركين بتغطية احياء ذكرى أبو عمار

رام الله - دنيا الوطن
كرم مجلس الإعلام بحركة فتح في ساحة غزة الإعلاميين المشاركين في تغطية إحياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات، الذي أقيم في ساحة السرايا وسط مدينة غزة، على شرف فرسان الحقيقة "ياسر مرتجي، وأحمد أبو حسين، ونصر أبو فول"، بحضور أمين سر الحركة في ساحة غزة محمود حسين، وأمين سر مجلس الإعلام د. نبيل الكتري، وبمشاركة نخبة من الإعلاميين الذين شاركوا في تغطية وإنجاح الفعالة.

أمين سر حركة فتح محمود حسين مرحبا بالصحفيين الحضور قال: "في حضرة الشهداء لا يسعنا إلا أن نرفع هاماتنا عالياً أمام عطاء أهالي الشهداء من أجل القضية الفلسطينية والمشروع الوطني، وتكريم أصحاب الكلمة والقلم الحر، الذين قاموا
بفضح ممارسات ومؤامرات الاحتلال على مدار ثوراتنا من أجل قضيتنا العادلة.

وأشاد بدور الإعلام وما حققته النخبة بكلماتهم الحرة أمام العالم، والوقوف في وجه الاحتلال الذي يخنق الضفة الغربية ويهود مدينة القدس، لافتا إلى ما يتعرضوا له الإعلاميين من مخاطر والاستهداف المباشر لهم في المسيرات الشعبية لقطع وصول الصوت الفلسطيني الحر إلى العالم.

وأكد حسين على أهمية ما قدموه من تضحيات في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية، مستذكرا شهداء الحقيقة "ياسر مرتجي، وأحمد أبو حسين، ونصر أبو فول"، الذين استشهدوا رغم وجود القوانين والمواثيق التي تحمي الصحفيين والحصانة التي تُمنح
لهم بعد ضرب الاحتلال هذه القوانين بعرض الحائط، والذي تمادي باستهدافه الأطباء والمسعفين أثناء تأديتهم لعملهم.

وشكر أمين سر مجلس الإعلام بحركة فتح د. نبيل الكتري، الصحفيين على جهودهم في تغطية وإنجاح مهرجان إحياء الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد القائد الراحل ياسر عرفات، قائلا: حري بنا أن نطير في هذه اللحظة الرحمة والدعوة لشهداء الثورة الفلسطينية المعاصرة الذين عبروا عن موقف جماهير الشعب وثوابته الوطنية نحو الانتصار في مواجهة الظلم والغطرسة الصهيونية لتمرير مشاريع التسوية لتنفيذ صفقة القرن.

وفي ختام اللقاء تم تكريم عائلات شهداء الأسرة الصحفية "ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين ونصر أبو فول"، والمؤسسات الإعلامية المشاركة في تغطية وإنجاح الفعالية الوطنية.