"تدوير" راعي وشريك استراتيجي لمهرجان الظفرة 2018

رام الله - دنيا الوطن
تشارك "تدوير" مركز أبوظبي لإدارة النفايات كراع ٍوشريك استراتيجي للدورة الحالية من مهرجان الظفرة السنوي، وذلك تماشياً مع حرصها الدائم في الحفاظ على المظهر الجمالي والصحي لمنطقة الظفرة بوجه عام ولمنطقة المهرجان على وجه الخصوص.

وستقوم تدوير بتقديم خدمات متكاملة في الدورة الحالية من مهرجان الظفرة السنوي موزعة على مراحل مهمة قبل أثناء وبعد انتهاء الدورة الحالية من المهرجان، حيث سيعمل فريق تدوير على مكافحة آفات الصحة العامة مثل الذباب والبعوض والنمل، وكذلك الحيوانات السائبة، وتوفير معدات ومواد آمنة للحد من الآفات داخل المهرجان على مدار 30 يوم كي يتمتع الزوار والعارضون والمشاركون بأجواء مثالية صحية محفزة.

ووفقا للخطة الموضوعة سيتم توزيع عمال النظافة على مختلف أرجاء موقع المهرجان، بداية من المنصة الرئيسة والسوق الشعبي بكافة أجنحته، وجميع أرجاء المهرجان والطرق المؤدية إليه من الشوارع الرئيسة والفرعية. وتشمل المهام جمع ونقل النفايات مباشرة من موقع المهرجان إلى المكبات وتوفير الحاويات وتفريغها بشكل يومي، وكذلك تنظيف دورات المياه من قبل فريق مختص وتوفير مواد تنظيف للزوار.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات " تدوير"  بالإنابة: تأتي مشاركة تدوير كراع ٍوشريك استراتيجي لمهرجان الظفرة السنوي تعزيزاً لجهودها المبذولة لتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة وصولا إلى إيجاد بيئة مستدامة، كما نسعى من التواجد الدائم في هذه المناسبات الى رفع مستوى الوعي البيئي لدى الجمهور الزائر عبر ترسيخ المفاهيم المتعلقة بطرق تقليل النفايات وإعادة استخدامها وإعادة تدويرها، وترشيدهم بكيفية التخلص من النفايات بالطريقة السليمة والرمي في المواقع المخصصة مما يضمن الحفاظ على النظافة والبيئة والمظهر الحضاري والجمالي لإمارة أبوظبي".

وخصصت تدوير لتغطية مشاركتها في المهرجان فريقا متخصصا ومدعوما بالأليات والمعدات كي تؤدي مهامها على أكمل وجه طوال فترة المهرجان وبعد الانتهاء، حيث يضم فريق العمل أكثر من 196 فرداً من مديرين ومشرفين ومراقبين وسائقين وعمال، كما تم تخصيص عدد نحو 15 مركبة وآلة تضم مركبات صغيرة وكبيرة الحجم وشاحنات وباصات، وتم كذلك تخصيص 12 سيارات نقل ذات دفع رباعي "بيك آب" لتسهيل العمل في المناطق الرملية ولترحيل نفايات العزب يومياً، بالإضافة إلى تخصيص عدد 340 من الحاويات الخضراء والسوداء كبيرة الحجم لاستيعاب أكبر قدر متوقع من المخلفات.

كما تدعو تدوير جميع زوار المهرجان لزيارة جناحها المخصص للتوعية العامة والتعريف بخدمات ومشاريع تدوير ومنتجاتها من المواد القابلة لإعادة التدوير وفرصة أن يحظوا جميع جمهور المهرجات بالفوز على خشبة المسرح مقابل جوائز تحفيزية مميزة.

التعليقات