عاجل

  • أربعة شهداء بينهم طفل وعدد من الإصابات في قصف الاحتلال منزلاً في الحي السعودي غرب رفح

إسرائيل تخشى من إمكانية خطف جنودها بالضفة الغربية

إسرائيل تخشى من إمكانية خطف جنودها بالضفة الغربية
رام الله - دنيا الوطن
أعربت مصادر إسرائيلية، عن تخوفها من احتمالية حدوث عمليات خطف جنود إسرائيليين، في الضفة الغربية، على إثر اندلاع أحداث في عدة مناطق خلال اليومين الماضيين.

وأفادت صحيفة (معاريف)، بأن عمليات المقاومة الفلسطينية مستمرة في مدن الضفة الغربية، وتوجد احتمالية لخطف جنود إسرائيليين، فدوافع العمل لدى حركة (حماس) وغيرها من الفلسطينيين مرتفعة.

وقال المعلق العسكري للقناة العاشرة الإسرائيلية، تسيفي يحزقيلي: إن هناك مجموعات مسلحة بالضفة الغربية، مشيراً إلى أن دوافع العمل لديهم مرتفعة، ولديهم العتاد اللازم، فضلاً عن وجود رغبة وقوة ومحفزات للقيام بمثل هذه العمليات.

وأوضحت الصحيفة، أن حركة حماس لديها قناعة بأن إسرائيل تمر بمرحلة ضعيفة، في الوقت الراهن، وتحديداً بعد أن وافقت على اتفاق التهدئة معها في قطاع غزة، ولذلك ستدفع حماس بكل قوتها نحو تنفيذ عمليات في الضفة الغربية.

ونقلت الصحيفة على لسان يحزقيلي، بأن حركة حماس تتمنى السيطرة على الضفة الغربية، والقيام بانتفاضة فلسطينية شاملة، ونقل الحرب من قطاع غزة إلى الضفة.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة (هآرتس)، أن هناك اتهامات وجهت من كبار المسؤولين في المستوى السياسي، وبعض الضباط العسكريين، للجهات الأمنية بعد فشلها في كشف خلايا المقاومة، التي نفذت الهجمات الأخيرة في الضفة.

وبحسب الصحيفة، فإن الجهات الأمنية والعسكرية الرسمية، عبرت عن رفضها لتلك الاتهامات في ظل عدم وجود معلومات استخبارية حول البنية العسكرية لحماس في رام الله، وخاصةً أنها كانت معروفة لدى الجيش والشاباك.

التعليقات