"ميليكن" تسلط الضوء على مجموعة من إضافات تحسين معالجة واستدامة البلاستيك

رام الله - دنيا الوطن
تشارك "ميليكن" (Milliken & Co.)، مزود المواد الكيماوية المتخصصة، من جديد في معرض "أراب بلاست 2019"، الذي يقام في الفترة من 5 إلى 8 يناير/كانون الثاني المقبل في دبي، حيث ستعرض مجموعتها من الإضافات الكيماوية وكيفية مساهمتها في مواجهة أهم التحديات التي تشهدها صناعة معالجة البلاستيك اليوم. 

وستشرح الشركة من خلال منصتها رقم (6C150) في هذا المعرض التجاري، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي، كيف يمكن لمجموعة منتجاتها أن تساعد في تحسين مستويات الإنتاج والاستدامة في هذه الصناعة. وتوفر الشركة مواد التنقية ومواد دمج الجزيئات وإزالة الشوائب المتطورة تكنولوجياً وذلك لتحسين راتينجات الـ "بولي بوربيلين" (PP)، بالإضافة إلى المواد المضافة المخصصة لامتصاص الأشعة فوق البنفسجية والتي تعمل على تحسين الخصائص الرئيسية لعملية التغليف بـ "البولي إثيلين تيرفثالات" (PET)، فضلاً عن الملونات التي تستخدم مع البوليمرات عالية الأداء.   

نقاوة وشفافية مثالية لمنتجات "بولي بوربيلين"

تعتبر "ميللاد أن. أكس 8000" (Millad NX 8000) من "ميليكن"، مادة التنقية المستخدمة لإنتاج راتينجات "ألترا كلير بولي بوربيلين" (UltraClear PP)، التي يمكن معالجتها للحصول على نقاوة وشفافية مثالية على القطع المصنّعة بواسطة التشكيل بالحقن والتشكيل بالنفخ والتشكيل بالحرارة. كما يمكن لهذه المادة أن تتيح إمكانية المعالجة بدرجات منخفضة خلال عملية التشكيل بالحقن بالمقارنة مع الـ "بولي بروبيلين" الذي تمت تنقيته باستخدام مواد التنقية التقليدية، ما يسهم بدوره في تسريع عملية المعالجة وتوفير الطاقة.

مواد دمج الجزئيات لمنتجات "بولي أوليفين"

توفر مادة دمج الجزيئات "هايبرفورم أتش. بي. أن" (Hyperform HPN) توازناً ممتازاً للخصائص الفيزيائية، وتساعد على تحسين أداء المنتج النهائي، مع توفير عملية إنتاج أسرع وخالية من المشاكل، حيث تلغي هذه المضافات تأثير الأصباغ على دمج الجزيئات، ما يعني توفير جودة عالية بصرف النظر عن اللون المستخدم. وتتيح مادة دمج الجزئيات "هايبرفورم أتش. بي. أن" تصنيع أجزاء أقوى وأخف وزناً من خلال تحسين خاصية الصلابة بمقدار 10% بالمقارنة مع الـ "بولي بوربيلين" المعالج بواسطة مواد تقليدية، مع الحفاظ على نفس خصائص إمتصاص الصدمات التي يتمتع بها الراتينج غير مدمج الجزيئات. وبالإضافة إلى ذلك، تحسن مادة "هايبرفورم أتش. بي. أن" من صلابة الـ "بولي بوربيلين" غير مدمج الجزيئات بنسبة تتراوح من 25 إلى 30%.

"كلير شيلد" لتحسين عملية التغليف بـ "البولي إثيلين تيرفثالات"

تعمل مادة "كلير شيلد يو. في" (ClearShield UV) الممتصة للأشعة فوق البنفسجية على تحسين أهم خواص عملية التغليف بالـ"بولي إيثيلين تيرفثالات"، حيث تقوم بحماية المحتويات المغلفة والحساسة للأشعة فوق البنفسجية من التدهور الناجم عن الأشعة فوق البنفجسية مع الحفاظ على النقاء والشفافية للبولي إثيلين تيرفثالات. ويُقبل مصنعو المنتجات المنزلية والشخصية بشكل متزايد على استخدام المكونات الطبيعية، حيث يقومون باستخدام الألوان الدائمة والمكونات النشطة والإضافات الخاصة. إلا أن ضوء الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على بعض هذه المكونات الجديدة، كما تنطوي مرشحات الأشعة فوق البنفسجية الحالية على العديد من المشاكل. وتتراكم المادة المضافة فائقة النقاء "كلير شيلد" مباشرة في راتينج البولي إثيلين تيرفثالات، الأمر الذي يلغي الحاجة إلى إضافة مواد مضافة ممتصة للأشعة فوق البنفسجية إلى تركيبات المواد المغلفة نفسها.     
"كيبلاست" لألوان زاهية وثابتة

ستسلط "ميليكن" خلال مشاركتها في معرض "أراب بلاست 2019"، الضوء على مجموعة "كيبلاست" (Keyplast) من الأصباغ والملونات المخصصة للبلاستيك والتي يمكن استخدامها من قبل منتجي المركبات البلاستيكية السائلة والصلبة. وتوفر هذه الملونات طيف واسع من الألوان الثابتة والقابلة للتكرار والمثالية للاستخدام مع مجموعة واسعة من الراتينجات بدءاً من "بولي إيثيلين تيرفثالات" المخصصة لتغليف الأغذية، و"بولي ستايرين" في معظم تدرجاته المستخدمة للأغراض العامة والاستخدامات متوسطة وعالية التأثير، مروراً بـ "بولي كاربونات" التي توفر نقاوة ممتازة للبلاستيك وتتوافق مع درجات المعالجة العالية، والنايلون في معظم مركباته "نايلون 6" و"نايلون 6.6"، والمركبات التي تحتوي على زجاج، وصولاً إلى راتينجات الـ "بولي أميد".

وستعرض "ميليكن" كل هذه الإضافات عالية الجودة خلال معرض "أراب بلاست" في دبي.

التعليقات