آيديميا تزود ديتاك في تايلاند بمنصة إدارة الاشتراك

آيديميا تزود ديتاك في تايلاند بمنصة إدارة الاشتراك
رام الله - دنيا الوطن
تم اختيار "آيديميا"، الشركة الرائدة عالميّاً في مجال الهويّات المعزّزة، من قبل "ديتاك"، مشغل الجوال الرائد في تايلاند، لتوفير الاتصال عبر الساعة المتصلة بشريحة "إي سيم".

هذا وتعتبر منصة إدارة الاشتراك (أو تزويد المستهلكين بشريحة "سيم" عن بعد) من "آيديميا" التقنية التي تتيح توصيل شريحة الاتصال المدمجة "إي سيم" في الساعات الذكية بشبكة "ديتاك" عن بعد بدون الحاجة إلى إدخال شريحة سيم فعلية. ويعدّ نظام إدارة الاشتراك من "آيديميا" في الواقع خادماً يقوم بإدارة دورة حياة اشتراكات الجوال وملفات الاشتراكات  لهواتف المستهلكين والأجهزة القابلة للارتداء المجهزة لاستيعاب شريحة "إي سيم". ويتوافق هذا الحل مع أحدث المعايير المحددة من قبل رابطة "جي إس إم إيه" (الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول) لضمان التشغيل البيني العالمي. وبفضل قابلية المنصة للتطور، سيكون المشغل قادراً على خدمة ما يصل إلى مليون عميل خلال فترات الذروة.

وأصبح بإمكان مشتركي "ديتاك" أن يبقوا على اتصال بشبكة "ديتاك" من خلال ساعتهم المتصلة بشريحة "إي سيم" حين يكونون بعيدين عن هواتفهم الجوالة. كما أن حل "آيديميا" قابل للتطوير لتمكين "ديتاك" من تلبية اتجاهات المستهلكين المتغيرة باستمرار، مع تنامي ظاهرة انتشار الأجهزة المزودة بشريحة "إي سيم".

وبحسب اللجنة الوطنية للبث والاتصالات في تايلاند ("إن بي تي سي")، فقد تبين أن نسبة امتلاك الأجهزة الجوالة في تايلاند بالنسبة لعدد السكان ناهزت 170 في المائة، ما يعني أن أكثر من نصف التايلانديين يملكون على الأقل رقمين للشخص الواحد. من الواضح أن المشهد قد تغير بشكل كبير، ما يعكس حاجة العملاء إلى خدمات الراحة والملاءمة.

وقال فابيان جوتارد، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون أنشطة مشغلي شبكات الجوال في شركة "آيديميا" في هذا السياق: "نحن فخورون جدّاً لاختيارنا من قبل ’ديتاك‘ لإدارة اشتراكات الأجهزة المتصلة عن بعد ولتمكين عملائها بواسطة الاتصال الجوال. يقدم حلنا التقنية الأكثر فعالية وأمنًا وشفافية  وقدرةً على خدمة احتياجات الاتصال في  ’ديتاك‘ وتوفير تجربة سلسة لمشتركيها".

من جهته، قال براثيت تانكورانان، الرئيس التنفيذي للشؤؤون التقنية لشركة "توتال أكسيس كوميونيكيشن" العامة المحدودة أو "ديتاك": "تلتزم ’ديتاك‘ بتزويد عملائها بأفضل تجربة رقمية، فضلاً عن مضيّها قدماً في عالم التواصل الرقمي. تقدم ’ديتاك‘ اليوم القدرة التي تتيحها شريحة الاتصال المدمجة ’إي سيم‘ بهدف تلبية احتياجات عملائنا. مع شرائح  ’إي سيم‘، سيتمكن العملاء من حمل أكثر من رقم على جهاز هاتف ذكي واحد. ويشكّل هذا الأمر جزءاً من توجه متزايد نحو الفرضنة، وهي خطوة أساسية في تطوّر إنترنت الأشياء، وهو أيضاً تطور في تقنيات الجيل الخامس، والسبب الذي دفع ’ديتاك‘ إلى امتلاك أول شبكة أساسية افتراضية بالكامل في تايلاند. يسرّنا توسيع شراكتنا الطويل الأجل مع ’آيديميا‘ لتوصيل ساعات عملائنا المتصلة بشبكاتنا".

  

التعليقات