ستة شهداء ومقتل ثلاثة إسرائيليين وست عمليات و141 مواجهة بالضفة

رام الله - دنيا الوطن
شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة العشرات، فيما قتل 3 جنود إسرائيليين وأصيب 20 آخرين خلال عدة عمليات في الضفة الغربية، ليشهد الأسبوع على 141 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها 6 عمليات تنوعت بين إطلاق نار ودهس وطعن، كما تضمنت المواجهات تفجير عبوات ناسفة في مناطق مختلفة في الضفة المحتلة.

ففي أمس الجمعة وضمن مسيرات العودة، أصيب 43 فلسطينيا بالرصاص الحي والرصاص المطاطي في الضفة الغربية وغزة، فيما أصيب جندي إسرائيلي بجراح خطيرة بعد طعنه وإلقاء حجر كبير عليه وانسحاب المنفذ في مستوطنة بيت إيل، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في مخيم الأمعري، وادي الجوز، العيساوية، الطور، حاجز مخيم قلنديا، مخيم العروب، وبيت سيرا، وذلك ضمن 42 مواجهة.

ويوم الخميس، استشهد مجد جمال مطير (26 عامًا) من مخيم قلنديا بعد أن نفذ عملية طعن في البلدة القديمة بمدينة القدس، كما استشهد المسن حمدان توفيق عارضة (60 عاما) من عرابة بعد أن أطلق جنود الاحتلال عليه النار في البيرة بحجة تنفيذ عملية دهس، فيما أصيب 27 آخرين بالرصاص الحي والمطاطي.

كما قتل 3 من جنود الاحتلال في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة جبعات أساف، وأصيب 8 صهاينة: 2 في عملية إطلاق النار، 2 في عملية الطعن بالقدس المحتلة، واحد في عملية الدهس بالبيرة، و3 بالحجارة: حاجز بيت إيل، مستوطنة أفني حيفتس، مستوطنه إحياه (قرب قرية جالود)، كما وأحصيت 34 نقاط مواجهة تخللها عملية إطلاق نار في جبعات أساف، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على جنود الاحتلال على مستوطنة مجداليم، مستوطنة تلمون، وحوسان.

وشهد الأربعاء استشهاد صالح عمر البرغوثي (29 عامًا) على يد قوات الاحتلال في سردا شمالي رام الله، واستشهاد المطارد أشرف وليد نعالوة (23 عامًا) في اشتباك مسلح بمخيم عسكر في نابلس فجر اليوم الخميس، وأصيب 4 آخرين في مواجهات متفرقة بالضفة الغربية، فيما أصيب رجل أمن صهيوني بالحجارة في سلوان بالقدس، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في حوارة، وذلك ضمن 10 مواجهات تخللها عملية إطلاق نار في مخيم عسكر.

وفي منتصف الأسبوع، استشهد عمر حسن العواودة (27 عامًا) من بلدة إذنا قضاء الخليل برصاص جنود الاحتلال، كما استشهد الطفل أحمد ياسر أبو عابد (5 أعوام) من خانيونس متأثر بإصابته في مسيرات العودة الجمعة الماضية 7/12/2018، كما أصيب 15 فلسطينيا في الضفة إصابة لعشرات حالات الاختناق، فيما أصيب جندي بالحجارة في المواجهات بالنبي صالح، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه الاحتلال في عزون، سردا، وراس خميس وذلك ضمن 22 مواجهة.

ويوم الإثنين الماضي، أصيب 17 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي في قطاع غزة والضفة الغربية إضافة لعشرات حالات الاختناق، فيما ألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في راس خميس، وذلك ضمن 15 مواجهة تخللها إطلاق نار في منطقة بيرزيت.

ويوم الأحد، أصيب فلسطينيين بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية، كما أعلن عن إصابة 9 مستوطنين في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة عوفرا شرقي رام الله، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال في منطقة مخيم الدهيشة، محيط قبر يوسف، وذلك ضمن 14 مواجهة تخللها عملية إطلاق نار في عوفرا وتفجير عبوة ناسفة في عزون.

وأما السبت، فقد رصدت 4 مواجهات في الضفة الغربية تخللها تفجير عبوة ناسفة في عزون.