7 أفكار سوداوية كاذبة تخبرينها لنفسك بعد الطلاق

7 أفكار سوداوية كاذبة تخبرينها لنفسك بعد الطلاق
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
خلال وقت التعافي من الطلاق، تدور في رأس المرأة بعض الأمور السلبية التي تزيد من خوفها من المستقبل، وتزيد من مشاعر حزنها، وتطيل فترة التعافي من الانفصال، تعرفي الى هذه الافكار التي نشرتها مجلة "نواعم" وتجنبيها:

1- زوجك السابق شخص سيئ
تحاولين إقناع نفسك أن زوجك السابق شخص سيئ، هذه حيلة جيدة ومفيدة لكن على المدى القصير، ولكنها تزيد فترة التعافي من الطلاق على المدى البعيد، فالكراهية لا تولّد سوى المزيد من التفكير في الشخص، عليكِ تجاوز هذه الفترة من حياتك بكل ما فيها، وعدم الانسياق في التفكير بالتفاصيل، خاصة تفاصيل شريكك السابق.


2- خسرتِ شريكك السابق للأبد
إنشاء صداقة مع زوجك السابق ليس أمراً سهلاً، لكنه ليس مستحيلاً، فالطلاق الهادئ المحترم، يتيح لكما فترة من الراحة والتفكير فيما حدث، الأمر الذي يمهّد لعلاقة صداقة قد تكون أفضل من علاقتكما أثناء الزواج.

3- لن تجدين شخصاً مثل زوجك السابق
هذه كذبة خطيرة جداً، حيث أنها تسجنك في أحلام العودة للزوج السابق، بحجة أنكِ لن تجدي شخصاً بنفس المستوى، ما يحرمك من استئناف حياتك بصورة طبيعية، لكنّ الحقيقة أن عليكِ التحلّي بالثقة بالنفس، وأنكِ تستحقين السعادة، وتأملين الارتباط بشخص ربما يكون أفضل من شريكك السابق.

4- لن تشعري بهذه المشاعر مرة أخرى
خاصة إن كان زواجك السابق قائماً على قصة حب، فإنكِ قد تصلين إلى مرحلة من اليأس من الشعور بهذه المشاعر الجميلة الدافئة مرة أخرى، لكن الحقيقة هي مسألة وقت، وأنكِ ستشعرين بالحب مرة أخرى، ولكن عندما تجدين الشخص المناسب.

5- أحلامكما المشتركة أصبحت مستحيلة
بالتأكيد كان لديكِ خطط مشتركة مع زوجك، ربما السفر، أو شراء شيء ما، لكن الانفصال لا يعني استحالة تحقيق هذه الأحلام، فأنتِ تستطيعين تحقيق أحلامك بنفسك، كما أن عليكِ استيعاب أن الأحلام تكون مناسبة لفترات زمنية محددة، لذا أنتِ الآن حرّة للتخطيط لأهداف مختلفة خاصة بكِ وحدك.

6- أنتِ محطّمة تماماً
الاستسلام لحالة الحزن يدخلك في دائرة يصعب الخروج منها، وأن حزنك بسبب الانفصال لا يعني تحطمك، عليكِ معرفة أن حزنك هو حالة مؤقتة، وستنتهي.

7- أنتِ غير محبوبة
هذه أخطر أكذوبة قد تخبرينها لنفسك، فانفصالك لا يعني أنكِ شخصية غير محبوبة، لكنكِ فقط ارتبطتِ بشخص لم يقدّرك كما يجب ولم يحبك بالطريقة التي تستحقينها.

التعليقات