الزهار يدعو البرلمانات العربية والإسلامية لدعم القضية الفلسطينية ومواجهة التطبيع

الزهار يدعو البرلمانات العربية والإسلامية لدعم القضية الفلسطينية ومواجهة التطبيع
القيادي في حماس محمود الزهار
رام الله - دنيا الوطن
دعا محمود الزهار، رئيس كتلة التغيير والإصلاح، رئيس الوفد البرلماني الفلسطيني المشارك في المؤتمر البرلماني الثاني لـ "برلمانيون لأجل القدس" في مدينة اسطنبول لدعم القضية الفلسطينية ومواجهة التطبيع مع الاحتلال، خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة.

وطالب الزهار البرلمانات العربية والإسلامية بنصرة القضية الفلسطينية، ومواجهة جريمة التطبيع وبناء خطة شاملة لإسقاط هذا المخطط الخطير، الذي يستهدف الأمة العربية والإسلامية بأسرها ويزرع بذور الشقاق والنفاق بين أبناء البلد الواحد والأمة الواحدة.

وأكد الزهار على ضرورة فضح الممارسات الصهيونية التي تُرتكب بحق القدس والمسجد الأقصى، والقوانين الصهيونية العنصرية الرامية إلى تهويد القدس.

وأوضح د. الزهار التغول الإسرائيلي والانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد شعبنا من تسريب للعقارات، وإصدار قوانين عنصرية تلغي مواطنة السكان الأصليين، والاستيلاء على المحلات التجارية والأراضي بحجة أنها "أملاك غائبين"، لافتاً إلى أن هذه الإجراءات وغيرها، تأتي ضمن مخطط مرسوم يستهدف الهوية الفلسطينية والإسلامية والمسيحية، وتدمير التراث الفلسطيني في ظل إدارة أمريكية، تتبجح وتُعربد في المنطقة منحازة بشكل سافر للاحتلال.

وقال الزهار :"إن القدس وفي قلبها المسجد الأقصى، تتعرض اليوم، لأبشع جرائم عرفها التاريخ بهجمةٍ احتلالية غير مسبوقة، تتمثل في تنفيذ مشاريع تهويدية، وتمدد الاستيطان الذي يلف المدينة المقدسة؛ لعزلها عن محيطها الفلسطيني، وفصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها، وحفر الأنفاق تحت المسجد الأقصى".

التعليقات