عاجل

  • ‏(يديعوت أحرونوت): إدارة بايدن خلصت إلى أن نتنياهو مكبل إدارياً أو لا يريد القيام بما هو مطلوب

  • (يديعوت أحرونوت): وزير الجيش غالانت تلقى خلال اجتماعاته في واشنطن عبارات قاسية تجاه إسرائيل

  • شهداء وجرحى إثر استهداف قوات الاحتلال تجمعاً لمواطنين في منطقة معبر كارني شرق مدينة غزة

7 أماكن منسية في تنظيف المنزل.. لا تتجاهليها

7 أماكن منسية في تنظيف المنزل.. لا تتجاهليها
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
من السهل رؤية ما يحتاج إلى الـ"تنظيف" في المكان، كومة الملابس، الأطباق والأواني، التراب على الأرض والنافذة، كلها أماكن وأشياء تأخذ حقها جيدا جدا في التنظيف، لكن هناك أماكن أخرى منسية، إليكِ 7 منها بحسب مجلة روتانا:

1- تحت الأثاث:
الفراغات الواضحة، يظهر منها بعض الغبار، من السهل مسحهم وتنظيفهم، لكن ستتفاجئين بما يوجد أسفل قطعة الأثاث، من إطارات السرير والطاولات والآرائك.



2- إطار الأرضية والحواف الرفيعة:
يتشبث الغبار والأوساخ بالأسطح العمودية وكذلك الأفقية، مثل أعلى عواميد الستائر، وأعلى أزرار الإضاءة، وكذلك أيضًا على أطر الأرضيات الرفيعة، ومقابض الأبواب، فغالبا أثناء الكنس تتطاير ذرات الغبار لتجد مكانا لها على هذه الأماكن غير الملحوظة والحواف الصغيرة.

ويزداد الأمر سوءا في كل من المطابخ والحمامات، حيث الرطوبة، فتحول الغبار إلى تربة خصبة للبكتريا.


3- قمم الأبواب:
كل من قمة الدولاب والأبواب، يسكن عليها كم هائل من الغبار، غالبا خطوات التنظيف تأخذ شكلا روتينيا يتم فيها تجاهل ما لا تقع عليه العين، من زوايا الأسقف وأعلى قمم مراوح السقف وإطارات الأبواب وخزانة المطبخ.



4- إطارات الصور:
مكان آخر مخفي عن الأعين ولا تزوره أدوات التنظيف، وهو إطارات الصور، سواء تلك المعلقة على الجدران، أو الموجودة في براوز على الطاولات، حيث يسكن عليها كثير من الغبار والتراب.


5- أرضية خزانة الملابس:
من السهل أن تري متى يحاج الدولاب إلى الترتيب؟ وذلك عند تكدس الملابس على الرفوف، لكن متى كانت آخر مرة نظفتي فيها الخزانة فعليا بما في ذلك الأرضية؟ ومسح الأرفف؟ الأرض الخشبية قد تصبح موطنا للعفن والحشرات، فعلى الأقل مع دخول كل موسم احرصي على سحب كل شيء من داحل الدولاب وتنظيفه جيدا.


6- أدوات التنظيف:
إذا كانت جميع أدوات التنظيف الخاصة بك قذرة، فكل ما تفعلينه هو نشر الأوساخ في كل مرة تعتقدين أنك تقومي بالتنظيف، اغسلي كل ما تستخدمينه من الممسحة والإسفنج والفرش، للحصول على نتائج تنظيف أفضل وغبار اقل.


7- النباتات:
سواء كانت النباتات في بيتك زينة أو حقيقية، يتراكم عليها كمية مذهلة من الغبار، استخدمي القماش الجاف في تنظيفها، أو مجفف الشعر.

التعليقات