اللواء أبو بكر: تفجير منزل عائلة أبو حميد إرهاب همجي متطرف

اللواء أبو بكر: تفجير منزل عائلة أبو حميد إرهاب همجي متطرف
قدري ابو بكر
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، اليوم السبت: إن تفجير قوات الاحتلال لمنزل عائلة أبو حميد إرهاب همجي، وعقاب جماعي متطرف، تفوح منه رائحة الحقد والكراهية والنازية، تجاه الأسرى وعائلاتهم، وحتى حجارة منازلهم.

وأضاف في بيان صدر عن الهيئة السبت، أن حكومة الاحتلال، تعمل على تصعيد الأوضاع على كافة المستويات تجاه الفلسطينيين، وتخوض حملة إعدامات ميدانية، وتعتقل عشرات المواطنين يومياً، وترتكب جرائم القتل والترويع اليومية، وتصعد من الاقتحامات وهجمات عصابات المستوطنين على الحواجز ونقاط التفتيش التي يقيمها الاحتلال خلافاً للقانون الدولي في الأراضي الفلسطينية.

واستنكر رئيس الهيئة، عملية الاقتحام وتفجير منزل عائلة أبو حميد المناضلة في مخيم الأمعري برام الله الليلة الماضية، وما صاحب ذلك من عمليات ترويع وبطش واعتقالات وإطلاق للرصاص والاعتداء على الصحفيين، واحتجاز النساء والأطفال والرضع في العراء والبرد القارس.

ولفتت الهيئة، إلى أن إسرائيل، اتهمت أحد أفراد العائلة، وهو المعتقل إسلام أبو حميد، بإلقاء لوح رخامي على جندي إسرائيلي خلال عملية عسكرية إسرائيلية في مخيم الأمعري، مطلع أيار/ مايو الماضي، أدى إلى مقتله.

وذكرت الهيئة، أن قوات الاحتلال، كانت قد هدمت منزل عائلة أبو حميد في العامين 1994 و2003، كإجراء انتقامي جماعي من العائلة، واستمرت عملية ملاحقة الاحتلال للعائلة، وذلك منذ استشهاد نجلها عبد المنعم أبو حميد عام 1994.

ويقبع جميع أبناء عائلة أبو حميد في معتقلات الاحتلال، منهم أربعة يقضون أحكاماً بالسّجن المؤبد لعدة مرات منذ انتفاضة الأقصى عام 2000، وهم: (ناصر، ونصر، وشريف، محمد) علاوة على شقيقهم جهاد المعتقل إدارياً، وإسلام الذي لا زال موقوفاً منذ اعتقاله منتصف العام الجاري.

التعليقات