بعد اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل: عريقات يُطالب بقطع العلاقات مع أستراليا

بعد اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل: عريقات يُطالب بقطع العلاقات مع أستراليا
صائب عريقات
رام الله - دنيا الوطن
دان أمين سر اللجنة  التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، قرار الحكومة الأسترالية، الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، مشدداً على أن القدس بكاملها مسألة من مسائل الوضع النهائي. 

ودعا في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، الدول العربية لتنفيذ قرارات القمم العربية، التى أوجبت على جميع الدول العربية قطع علاقاتها مع أي دولة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل (أمريكا، جواتيمالا، أستراليا) .           

ورداً على سؤال حول إمكانية تطبيع الدول العربية التى ليس لها معاهدات سلام مع إسرائيل، قال: إن هذا يعتبر مكافأة لسلطة الاحتلال إسرائيل، واستباحة للدم الفلسطيني، رافضاً كل من يدعي أنه يقوم بذلك مساعدة للشعب الفلسطيني، ومشدداً على أن ذلك يعتبر طعنة مسمومة لصمود ونضال الشعب الفلسطيني، ومكافأة لإرهاب الدولة الذى تمارسه سلطة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، والتى كان آخرها إعدام أربعة فلسطينيين، وهدم منزل المناضلة أم ناصر حميد فى مخيم الأمعري.            

وحمّل عريقات، سلطة الاحتلال إسرائيل، المسؤلية الكاملة، وتبعات جرائم الحرب الذى تمارسها ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل فى الضفة والقدس وقطاع غزة، داعياً المجتمع الدولي لوضع آليات تنفيذ فاعلة لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن للشعب الفلسطيني الحق الكامل فى الدفاع عن نفسه. 

وأكد عريقات على وجوب إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، على أساس التنفيذ الشامل والدقيق لاتفاق القاهرة الموقع في 2017، مضيفاً أن كل عمل آخر من أي جهة كانت خارج هذا الإطار يعتبر ترسيخاً للانقسام، وجزءاً من المخططات الأمريكية الإسرائيلية لتدمير المشروع الوطني الفلسطيني.

التعليقات