المطران حنا: نكرر مناشدتنا ومطالبتنا بانهاء حالة الانقسام الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس صباح اليوم بأننا ندعو مجددا ومن رحاب مدينة القدس الى رص الصفوف وانهاء حالة الانقسام لكي نكون جميعا شعبا واحدا مدافعا عن هذه الأرض وحرية شعبها ومدافعا عن القدس ومقدساتها .

لقد آلمنا واحزننا كثيرا ما شاهدناه البارحة في الخليل وفي نابلس ولربما في غيرها من الأماكن ، ونتمنى الا تتكرر هذه المشاهد التي تفرح الأعداء الذين لا يريدوننا ان نكون موحدين في مواجهتنا للعدوان وللسياسات الاحتلالية الغاشمة .

اكرر مناشدتي لجميع القيادات السياسية الفلسطينية بدون استثناء بضرورة العمل على رص الصفوف وتكريس الوحدة الوطنية وانهاء الانقسامات احتراما لدماء الشهداء واحتراما لتضحيات شعبنا المكافح والمناضل من اجل الحرية ، ليس من المنطق ان تبقى حالة الانقسام والفلسطينيون مهددون في سائر أماكن تواجدهم في هذه الأرض المقدسة والقدس مستهدفة ومستباحة بشكل غير مسبوق وان المشاهد التي شاهدناها يوم امس في الخليل ونابلس هي مؤسفة ومحزنة ومخجلة وتسيء الينا كفلسطينيين واعداءنا يستغلون مثل هذه الصور لتشويه صورة شعبنا الابي المناضل والمكافح من اجل الحرية.

أتمنى الا تتكرر هذه المشاهد المحزنة وان يعمل الجميع من اجل الوحدة والتضامن واللحمة والتآخي فالعدوان وسياسات الاحتلال تستهدفنا جميعا ولا تستثني أحدا على الاطلاق .

انها تستهدف فتح وتستهدف حماس كما ان تستهدف كافة التيارات الوطنية الفلسطينية ولذلك فإنني أتمنى من كافة القيادات السياسية الفلسطينية بأن يتحلوا بالعقلانية والحكمة والمسؤولية في مواجهة ما يتعرض له شعبنا من عدوان مستمر .

وهدف هذا العدوان هو تركيع شعبنا واضعافنا والنيل من ثباتنا وصمودنا لكي يتمكن المتآمرون على قضيتنا من تمرير صفقة العصر المشؤومة .

لن تمر اية صفقات على حساب شعبنا ولكن هذا يحتاج الى ان نكون على قدر كبير من الوحدة واللحمة والتضامن والاستقامة والصدق والوطنية الحقة.

وقد جاءت كلمات المطران هذه صباح اليوم لدى استقباله وفدا مقدسيا.