محمد صلاح ووليد سليمان ضمن قائمة مختصرة لاختيار أفضل لاعب في إفريقيا

محمد صلاح ووليد سليمان ضمن قائمة مختصرة لاختيار أفضل لاعب في إفريقيا
محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا
رام الله - دنيا الوطن
ضمّت قائمة، أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم؛ لاختيار جائزة أفضل لاعب في إفريقيا للعام 2018، النجم المصري محمد صلاح الفائز بها العام الماضي، فيما ضمّت أيضاً لاعب النادي الأهلي المصري وليد سليمان.

وأعلن الاتحاد يوم الجمعة، قائمة مختصرة للجائزة، والتي ضمت زميل صلاح في النادي الإنجليزي ساديو ماني، مهاجم السنغال ورياض محرز، جناح مانشستر سيتي والجزائر.

وفاز صلاح بالجائزة العام الماضي، متفوقاً على ماني وبيير-إيمريك أوباميانج مهاجم آرسنال ومنتخب الجابون، ويبدو المرشح الأقوى للفوز بها مجدداً هذا العام بعد أن واصل فورة أهدافه المذهلة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وساهم في وصول ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانضم للقائمة المختصرة أيضاً أوباميانج، الذي يتقاسم مع صلاح صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي حالياً برصيد عشرة أهداف، والنيجيري اليكس ايوبي زميله في أرسنال ومهدي بنعطية مدافع يوفنتوس ومنتخب المغرب والكاميروني الدولي أندريه أونانا حارس أياكس أمستردام.

وضمت القائمة حارساً آخر هو الأوغندي دينيس أونيانجو من ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وأنيس البدري لاعب وسط الترجي التونسي بطل أفريقيا، ووليد سليمان، صانع لعب الأهلي المصري، الذي قاد فريقه لنهائي دوري أبطال أفريقيا بعد سلسلة من العروض الرائعة.

وتقام مراسم توزيع جوائز الاتحاد الافريقي لكرة القدم في دكار بالسنغال في الثامن من كانون الثاني/ يناير.

التعليقات