مباشر | تشييع جثمان رئيس بلدية نابلس الأسبق بسام الشكعة

المالكي يستدعي دبلوماسيين أجانب ويحثهم على اتخاذ دولهم موقفاً من العدوان الإسرائيلي

المالكي يستدعي دبلوماسيين أجانب ويحثهم على اتخاذ دولهم موقفاً من العدوان الإسرائيلي
رياضة المالكي
رام الله - دنيا الوطن
قالت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم السبت: إن الوزير رياض المالكي، استدعى الدبلوماسيين الأجانب لدى فلسطين المتواجدين في فلسطين، وحثهم على اتخاذ دولهم مواقف مما ارتكبته إسرائيل من انتهاكات وجرائم بحق شعبنا الأعزل.

ووفق بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، فقد أرسل المالكي تعاميم لكافة سفرائنا للتحرك الفوري مع العواصم المعتمدين لديها، ومع جميع الجهات الرسمية، وغير الرسمية، لنفس الغرض، وحثهم على تصدير بيانات إدانة.

وأضافت الوزارة: أنه أرسل رسائل لكافة المقررين الخاصين تطلب منهم فيها فتح تحقيقات فورية وعاجلة بخصوص ما ارتكبته سلطات الاحتلال ومستوطنوها من جرائم بحق شعبنا الفلسطيني.

كما أرسل المالكي رسائل متطابقة لرئاسة مجلس الأمن لهذا الشهر وكذلك لرئيسة الجمعية العامة، والأمين العام، مطالباً إياهم التدخل الفوري، وتطبيق قراراتهم بخصوص توفير الحماية للشعب الفلسطيني، مؤكداً توثيق كافة الانتهاكات والجرائم لإرسالها لجهاتها السامية والقانونية للمتابعة، بما فيها تحويل مدرسة المخيم لمركز احتجاز واعتقال ليلة أمس في انتهاك صارخ لحرمة المدرسة، كما أقدمت على تفجير وهدم منزل عائلة أبو حميد في مخيم الأمعري، بعد أن قامت بعملية اجتياح واسعة، ونكلت بالمواطنين وقمعتهم واعتدت عليهم.

التعليقات