مجدلاني يُؤكد على أهمية التضامن العالمي مع قضية الشعب الفلسطيني

مجدلاني يُؤكد على أهمية التضامن العالمي مع قضية الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د. أحمد مجدلاني: إن البلطجة التي تقوم بها حكومة الاحتلال، وإطلاق العنان لقطعان مستوطنيها ضد أبناء شعبنا، تطلب من المجتمع الدولي توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإدراج قطعان المستوطنين على قوائم الإرهاب الدولي.

وأضاف د. مجدلاني، خلال لقائه اليوم الجمعة، عضوالمجلس البلدي لمدينة بولونيا الناشطة السياسية الإيطالية الدكتورة اميليا فراسكارولي، أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، هو إرهاب دولة منظم، كما وضعهم في صورة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، بما فيها الاعتداءات المستمرة واليومية على أبناء شعبنا العزل.

من جانبها، سلمت الدكتورة اميليا، والتي استقبلت د. مجدلاني، ويرافقه د. ميلاد بصير في مقر البلدية، الوثيقة التي تم التصويت عليها من قبل المجلس البلدي، والذي عبر بها عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، وتطالب بتطبيق القانون والشرعية الدولية، وتنفيذ حل الدولتين على أساسها، وتحقيق السلام في المنطقه، كما تعبر أيضاً عن تضامنها مع الطفلة عهد التميمي، التي أصبحت رمز النضال الفلسطيني، ومعها جميع الأطفال الفلسطينيين، حيث تم إرسال هذه الوثيقة إلى رئيس مجلس الشيوخ، ورئيس البرلمان، وإلى رئيس الجمهورية، ومجلس الوزراء.

بدوره، شكر د. مجدلاني السيدة اميليا على هذا الإنجاز والعمل التضامني لها،  ولجميع أعضاء المجلس البلدي، مطالباً إياهم بالتواصل والتضامن مع الشعب والقيادة الفلسطينية من أجل تحقيق السلام القائم على العدل والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، موجهاً دعوة لهم لزيارة دولة فلسطين، والاطلاع على الأوضاع فيها .

كما قام د. مجدلاني بزياره رسمية لمدينة فورلي، وكان في استقباله، رئيس المجلس البلدي السيد باولو راجاسيني، وعضو المجلس البلدي تلسيد زانيتي لودوفيكو، وتم الترحيب به، وأعربوا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ونضاله العادل من أجل نيل الحرية والاستقلال، وقيام الدولة الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني على أساس القانون والشرعية الدولية، وكان برفقته الناشط الساسي د. بصير. 

وخلال اللقاء، سلم رئيس المجلس البلدي السيد راجاسيني وثيقة رسمية، تم التصويت عليها من قبل المجلس البلدي تطالب بحل الدولتين، وبحماية السعب الفلسطيني الأعزل، وتطبيق القانون والقارارات الدولية التي تطالب بقيام الدولة الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني، وتحقيق السلام في المنطقه، كما تم إهداء د. مجدلاني علم بلدية فورلي كرمز للصداقة والأخوة التي تجمع الشعبيين.
 
بدوره، شكر د. مجدلاني رئيس المجلس البلدي، والسيد زانيتي على حفاوة وحرارة الاستقبال وعلى تضامنهم الحقيقي مع الشعب الفلسطيني، وطلب منهم أن يستمروا في هذا لأننا اليوم في أمس الحاجة لتضامن الشعوب الصديقة.

كما أكد على عمق علاقة الصداقه التي تربط الشعب الإيطالي والشعب الفلسطيني، وفي نهايه اللقاء، تم الاتفاق على عمل علاقة وتوأمه بين مدينة فورلي، وإحدى المدن الفلسطينية؛ لتعزيز الصداقة ولترسيخ مبادئ السلام والتعايش السلمي، ولتبادل الخبرات في كافة المجالات، ورحب راجاسيني بالفكرة، ووعد بالعمل لتحقيقها. 

يذكر، أن مدبنة بولونيا ومدينة فورلي، هما من أوائل المدن الإيطالية، التي صوتت على وثائق رسمية من أجل التضامن مع فلسطين، والتي تم إرسالها إلى رئيس الحكومة، ورؤساء البرلمان ومجلس الشيوخ.

وفي نهايه اللقاء، وجه د. مجدلاني،  دعوة لرئيس وأعضاء المجلس البلدي في فورلي لزيارة دولة فلسطين. 

التعليقات