لجان المقاومة تشيد بمواقف الجبهة وتؤكد على خيار المقاومة

لجان المقاومة تشيد بمواقف الجبهة وتؤكد على خيار المقاومة
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ظهر اليوم الخميس في مكتبها المركزي بمدينة غزة وفداً قيادياً من لجان المقاومة الشعبية وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين، حيث ضم الوفد كلاً من القيادي أبو رضوان، وأبو الحسن الششنية، وحيدر الحوت وقيادات أخرى. 

وكان في استقبالهم عضو المكتب السياسي للجبهة جميل مزهر وعدد من أعضاء قيادة الفرع واللجنة المركزية للجبهة.

واستهل القيادي أبو رضوان حديثه بنقل تحيات قيادة اللجان وأعضائها لرفاق الدرب في الجبهة بمناسبة ذكرى انطلاقتها، مؤكداً على العلاقة المتميزة... علاقة الدم التي تربط اللجان مع الجبهة.

وشدد القيادي أبو رضوان على ضرورة تعزيز هذه العلاقة، وبما ينعكس ايجاباً على وحدة الموقف في مواجهة كل التحديات والمخاطر التي تعترض القضية الفلسطينية، مشيداً بتاريخ الجبهة وبمواقفها السياسية المبدئية الواضحة والصريحة وخاصة حرصها على انجاز المصالحة واستعادة وحدة شعبنا.

من جانبه، أعرب الرفيق مزهر عن فخر واعتزاز الجبهة بالعلاقة مع لجان المقاومة الشعبية، هذا الفصيل المقاوم الأصيل الذي قدّم الكثير من التضحيات والعمليات البطولية وخص مزهر قادة اللجان الشهداء أبوعطايا، أبو عوض النيرب، أبو الصاعد، عماد نصر وقافلة طويلة من الشهداء.

وأكد مزهر في حديثه بأن الخطر الكبير الذي يهدد مشروعنا الوطني يستدعي من الجميع مواصلة جهود استعادة الوحدة، وتعزيز صمود شعبنا وإلى استمرار تطوير المقاومة امكانياتها من أجل تكبيد الاحتلال الخسائر، مشيراً أن هذا العدو لا يعرف إلا لغة المقاومة.

وأشار مزهر إلى حرص الجبهة وسعيها على تعزيز علاقتها مع كل قوى المقاومة، مشيداً بالعمليات البطولية التي شهدتها الضفة رداً على جريمة اغتيال البطلين أشرف وصالح، لافتاً أن هذه العمليات أثلجت الصدر وهي بشائر مهمة، مطالباً بتصعيد المقاومة في الضفة.

كما أكد القيادي الششنية على أهمية الوحدة الميدانية بين فصائل المقاومة التي توحدت في الميدان، مشيداً بالجبهة مؤكداً أنها لا زالت متجذرة بمواقفها وماضية على خطها الثابت، ولم تتنازل قيد أنملة عن فلسطين واحدة موحدة، وبثبات تمضي وتواجه وتتصدى لكل المشاريع المشبوهة.

من جهته، أكد أبو نضال طومان عضو  اللجنة المركزية العامة على اعتزاز وفخر الجبهة بالعلاقة مع الأخوة في لجان المقاومة الشعبية، وعلى الكفاح المشترك بينهما من أجل مواجهة الاحتلال ومشاريع التصفية والتحديات.

من جانبه، أبرق القيادي الحوت بالتهنئة إلى القائد أحمد سعدات بذكرى انطلاقة الجبهة، معرباً عن أمله بأن يتحرر جميع الأسرى قريباً من سجون الاحتلال وفي مقدمتهم القائد سعدات.

وأشاد الحوت بالجبهة واصفاً إياها بأنها تاج اليسار المقاتل، داعياً إياها لاستمرار الكفاح المسلح بالضفة، ومؤكداً ايضاً على ضرورة تعزيز  العلاقة مع اللجان في كافة المجالات.

وفي نهاية اللقاء، تم إهداء الجبهة درع تكريماً للجبهة ودورها النضالي والوطني، وللتهنئة بمناسبة الانطلاقة.