الشيخ محمد بن حميد القاسمي يفتتح مهرجان ضواحي سبعة بمدينة الشارقة

الشيخ محمد بن حميد القاسمي يفتتح مهرجان ضواحي سبعة بمدينة الشارقة
رام الله - دنيا الوطن
افتتح الشيخ محمد بن حميد مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية يرافقه سعادة خميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى مهرجان ضواحي 7 المقام في حديقة الرمثاء بمدينة الشارقةمساء أمس  والذي يستمر حتى الثامن والعشرون من ديسمبر 2018م
‎‏.
‎حضر حفل الافتتاح الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى وسعادة الدكتور طارق بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية وسعادة خالد المدفع رئيس هئية الإنماء السياحي وسعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد ‎الشارقة للتراث وسعادة عبدالله بن خادم  مدير جمعية الشارقة الخيرية ‎ ورؤساء وأعضاء مجالس الضواحي وعدد من المسؤولين.

بعد قص شريط الافتتاح تم التجول في أرجاء الحديقة والإطلاع على مختلف الفعاليات المعدة للمهرجان من قبل الجهات المشاركة وعددها 28 جهة وما تقدمه من فعاليات أسرية تحقق في مجملها تعزيز الروابط الاسرية .

وجرى استعراض عددا من المشاركات المقدمة من مختلف الجهات وشملت معهد الشارقة للتراث وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية ووزارة الداخلية بجانب جهود المراكز المساهمة بفعالياتها التي تهدف لتثقيف الطفل والمرأة فضلا عن الألعاب والبرامج الاثرائية المتاحة والجلسات الاسرية المنتشرة في كافة أنحاء الحدائق .

بعدها انتقل الحضور إلى مسرح الحديقة وتابعوا العديد من العروض الفنية والكلمات التي ألقيت والتعريف بأهداف ضواحي وتواصلها للعام السابع على التوالي .

وأكد خميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى أن مهرجان الضواحي يتواصل للعام السابع على التوالي ليعبر من خلال فعالياته وزخم برامجه رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة في تنمية الروابط الاسرية وتقاربهم في فعاليات تعكس وشائج التقارب بينهم وتماشيا مع رؤية حكومة الإمارات 2021  نحو مجتمع متلاحم محافظ على هويته.

وأشار أن انطلاقة النسخة السابعة لمهرجان ضواحي7  الخميس بحديقة الرمثاء بالشارقة شهدت حضوراً مميزاً وفعاليات متنوعة ومختلفة عن الدورات السابقة، وتشارك فيه 28 جهة.

 وأشار إلى أن افتتاحا أخر سيكون في حديقة البطائح مساء يوم الجمعة لتتكامل مع مختلف فقرات ضواحي وما يتحيه للأسر من جملة عديدة من  بالألعاب الترفيهية الممتعة. 

 من جهته أشار الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى أننا نسعد بتواصل تنظيم مهرجان ضواحي بفعاليات متنوعة وعديدة ومتميزة ولفت إلى أن تنظيم دورة سابعة من مهرجان ضواحي والذي يعد الحدث الأبرز للدائرة يمثل مهرجانا اجتماعيا عائليا لافتا إلى أن المهرجان يسهم في ترسيخ أجواء المحبة والترابط والسعادة بين المشاركين ضمن فعاليات توعوية وترفيهية تنسجم مع قيمنا وعاداتنا وهويتنا الوطنية.