أربعة برامج لخدمة المجتمع ينفذها طلبة الشارقة الامريكية الدولية لتعزيز مفاهيم الانتماء والتكافل

أربعة برامج لخدمة المجتمع ينفذها طلبة الشارقة الامريكية الدولية لتعزيز مفاهيم الانتماء والتكافل
رام الله - دنيا الوطن
أنجز طلبة الشارقة الأمريكية الدولية أربعة برامج لخدمة المجتمع في إطار تعزيز قيم المواطنة والانتماء وتنمية روح التكافل بين الأجيال .

وقام الطلبة خلال برنامج التنمية المجتمعية وبموافقة مجلس الشارقة للتعليم بحكومة الشارقة بتنفيذ عدد من المبادرات التي أسهمت في تمكين الطلبة من المشاركة وتوجيه عطاءاتهم لخدمة مختلف الفئات وتمثل النشاط الأول بتنفيذ نشاط رياضي  و ترفيهي شارك فيه الطلبة مع  أيتام من جمعية دار الرعاية الإجتماعية و ذلك داخل حرم المدرسة .

وتواصل البرنامج المجتمعي والذي لاقى اهتماما كبيرا من قبل منتسبي المدرسة في تنفيذه بإعداد نشاط بيئي هادف أكسبهم معلومات ثرية في أوجه الحفاظ على البيئة كما وشملت البرنامج تنظيم حملة لتنظيف شاطئ الممزر بالتعاون مع بلدية الشارقة ليشارك الجميع بجهودهم في الحفاظ على الشاطئ خاليا من المتعلقات فضلا عن نشر روح التعاون بين الطلبة في خدمة وطنهم .

وشمل البرنامج الذي حقق العديد من الأهداف التربوية والاجتماعية  قيام الطالبات بزيارة لدار رعاية المسنين ومشاركة كبار السن حياتهم والاستماع إلى أحاديثهم بجانب مشاركتهم عدد من الفعاليات واختتم البرنامج بزيارة مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعية والمعنية بشريحة الأيتام في إمارة الشارقة حيث جرى التعاون مع كوادر المؤسسة في التحضير لفيلم وثائقي عن المؤسسة بهدف نشر الوعي عن المؤسسة و برامجها ورعايتها لشريحة غالية وهامة من المجتمع ألا وهي شريحة الأيتام .

وعبر الطلبة عن سعادتهم بالمشاركة في حملة المدرسة والتي حملت عنوان " يوم الخدمة المجتمعية في الشارقة الأمريكية الدولية " كجزء من برنامج خدمة المجتمع .