وزير العمل يزور مركز الحسين (ع) التخصصي للصم في كربلاء

وزير العمل يزور مركز الحسين (ع) التخصصي للصم في كربلاء
رام الله - دنيا الوطن
اجرى وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان مركز الإمام الحسين عليه السلام التخصصي للصم في كربلاء يوم الخميس الموافق 13ـ12ـ2018، برفقة مدير المركز والخبير بلغة الإشارة باسم العطواني.

واكد الوزير خلال الزيارة على ضرورة الاهتمام بشريحة الصم في العراق وتوفير الرعاية اللازمة لهم، مشيرا الى ان الوزارة تعمل بشكل جاد على  دمج هذه الشريحة مع المجتمع خاصة أنها عانت طيلة الحقب التاريخية من الحكومات المتعاقبة من عدم الاهتمام بها، مبينا اهمية خلق توأمة بين المركز والوزارة للاتفاق على مشاريع عديدة تعنى بشريحة الصم والبكم.

واوضح الوزير اهمية طرح المقترحات التي تعنى بالمترجمين وسبل تطوير وتأهيل محبي الترجمة والراغبين في تعلم لغة الاشارة وضرورة استحداث مسمى وظيفي خاص بالمترجم للمساهمة في تعيين اكبر عدد ممكن من المترجمين في دوائر الوزارة وباقي المؤسسات الحكومية. 

كما اشار الى ضرورة تقديم الخدمات التي تحتاجها فئة الصم للمساهمة في تقديم اجواء مثالية تليق بالاصم العراقي وامكانية اعطاء دورات مكثفة لملاكات الوزارات العراقية في لغة الاشارة لتسهيل عملية التواصل مع شريحة الصم والبكم. 

والتقى الوزير خلال الزيارة بعدد من المواطنين من شريحة الصم للاطلاع على احتياجاتهم واهم الخدمات التي يمكن ان تقدمها الوزارة والتي من شانها ان تضع الحلول المناسبة للمشكلات التي يعانون منها. 

من جهته عد مدير مركز الإمام الحسين التخصصي للصم والخبير بلغة الإشارة باسم العطواني ان المركز بمثابة مشروع وطني لشريحة الصم، لافتا الى ان هذه الشريحة وجدت الملاذ الأمن والاهتمام والرعاية الأبوية من قبل القائمين على المركز.

  

التعليقات