شهيد وعدة اصابات بمواجهات مع الاحتلال في البيرة

شهيد وعدة اصابات بمواجهات مع الاحتلال في البيرة
رام الله - دنيا الوطن
أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد الشاب محمود يوسف نخلة (18 عاما)، من مخيم الجلزون، اليوم الجمعة، فيما أصيب ستة مواطنين آخرين بالرصاص المعدني، بالاضافة الى العشرات بالاختناق، اثر المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وكانت مصادر طبية، قد أكدت في وقت سابق، أن جيش الاحتلال أصاب الشاب نخلة برصاصة حيّة في البطن، نقل إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي بحالة حرجة، حيث فشلت جهود الأطباء في إنقاذ حياته، ليعلن عن استشهاده متأثرًا بجروحه البليغة.

وأفادت مصادر محلية بأن الشهيد نخلة أنهى الثانوية العامة هذا العام، وهو وحيد عائلته، ووالده مريض.

وفي السياق ذاته، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 25 إصابة في محافظة رام الله والبيرة، منها 6 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، جرى نقل 3 منها للمستشفيات، و18 إصابة بالغاز المسيل للدموع، جرى تقديم العلاج اللازم لها ميدانيا

وقال رئيس اللجنة الشعبية في المخيم محمود مبارك: إن أعدادا من مستوطني (بيت إيل) المقامة على أراضي المواطنين، تجمعوا وبحماية من جنود الاحتلال، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى إلى تحطم زجاج عدد منها.

وشهدت مناطق مختلفة من الضفة الغربية بعد صلاة اليوم الجمعة، مسيرات عارمة، احتجاجا على الاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال والمستوطنين، بحق المواطنين.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز خلال مواجهات مع الشبان عند باب الزاوية في مدينة الخليل، وقرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وفي قرية اللبن الشرقية بنابلس.

كما أصيب مواطنان بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق بينهم مسن، في المواجهات التي اندلعت عقب صلاة اليوم الجمعة، في بلدة المغير شمال شرق رام الله.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المواطنين، الذين أدوا الصلاة في السهل الشرقي للبلدة، وخرجوا عقبها في مسيرة سلمية، حيث قمعهم جنود الاحتلال، ما أدى لوقوع إصابات.

وأوضحوا أن الأهالي يتصدون بشكل دائم لمحاولات الاحتلال، تحويل أحد معسكراتهم المقامة على أراضي البلدة إلى مستوطنة.




التعليقات