"#بيوتنا_مفتوحة_للجميع" هشتاج دافئ احتضن به الفلسطينيون بعضهم البعض بقوة

"#بيوتنا_مفتوحة_للجميع" هشتاج دافئ احتضن به الفلسطينيون بعضهم البعض بقوة
صورة تعبيرية
خاص دنيا الوطن
أطلق فلسطينيون في مدينة رام الله، أمس الخميس، وسم بعنوان (#بيوتنا_مفتوحة_للجميع)؛ لاستقبال الأشخاص العالقين في المدينة أو خارجها، بعد إغلاق قوات الاحتلال جميع مداخلها وإعلانها منطقة عسكرية مغلقة عقب عملية إطلاق نار التي أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخرين.

ما إن أعلن عن الوسم، حتى إنتشر بين المواطنين كالنار في الهشيم، ليتفاعل المئات معه، معلنين تضامنهم الكامل مع كل من انقطعت به السبل بالعودة إلى منزلة في مدينة رام الله، ضاربين بذلك أسمى وأعظم معاني الأخوة. 

غرد ( Thaer Tawayha ): لكل من انقطعت به السبل نتيجة الحصار الاسرائيلي على محافظة رام الله والبيرة، وعربدة المستوطنين على الشوارع الخارجية، وخاصة ان يوم الخميس وما فيه من ازمة خانقة، بيت اخوكم الصغير في رام الله مفتوح، صدر البيت الكم والعتبة النا، يشهد الله انها ليست مجاملة ولا تسجيل مواقف.. رقمي (**********). 


وأضافت ( مي شحادة ): مي شحاده‏: #بيوتنا_مفتوحة_للجميع أي صبية أي شب أي شخص برام الله ومش عارفين يروحوا عند أهاليهم بقدروا يكتبوا بالتعليقات وبيوت الأصدقاء مفتوحة للجميع في رام الله.. محمد هشام.. Kamal Abu Safaqa والعديد  
 العديد من الأصدقاء أبدوا استعدادهم لاستقبال أي شخص عاجز يوصل عند أهله.


ولم يقتصر الأمر على الأفراد، فقد أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح / موقع ديردبوان التضامن ونشرت "الى كل الأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول الى بيوتهم وبلدهم نعلن ان بيوتنا كلها مفتوحه لكم ونحن جاهزون لاي طارئ وفي خدمتكم".


و أعلن فريق(بيرحكايا) تضامنه مع العالقين بعيداً عن أماكن سكنهم بسبب إغلاق الاحتلال لمعظم مخارج مدينة رام الله، ويقول لهم بيوتنا مفتوحة للجميع، فعلى من يحتاج سكناً التواصل معنا، عبر التعليقات، ومن يمكنه استقبال ضيوفاً. 


وأعلنت نقابة المهندسين فرع نابلس تضامنها أيضاً ونشروا: من باب واجبها الوطني عن استقبالها لأبناء شعبنا العالقين في محافظة نابلس نظراً للظروف الميدانية الحالية، وذلك في مقر نقابة المهندسين في نابلس، يرجى الاتصال مع الدكتور سامي حجاوي والمهندسان جعفر حجير ونضال صبوح. 


رصدت ( دنيا الوطن) جانب من تفاعل أهالي الضفة الغربية المشرفة مع وسم ( بيوتنا_مفتوحة_للجميع)، للتضامن مع كل من تقطع بهم السبل للعودة إلى منازلهم في رام الله. 




















التعليقات