جامعة الإسراء تستقبل رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
استقبلت جامعة الإسراء رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في قطاع غزة، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح السابق الدكتورة آمال حمد والوفد المرافق لها.

وقد كان باستقبال الدكتورة حمد، عميد كلية العلوم الانسانية، ومدير العلاقات العامة والدولية د. احمد الوادية، حيث رحب بالزيارة، مؤكدا على الدور الهام الذي يلعبه الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في تعزيز وتنمية قدرات المرأة في القطاع.

من جهتها، أشادت الدكتورة حمد بالإنجازات التي حققتها الجامعة خلال الفترة الماضية، والبرامج المميزة التي توفرها، وعبرت عن تقديرها لما تقدمه من منح وخدمات مختلفة لأبنائها الطلبة.

وقد تباحث الجانبان فرص التعاون المشترك بين الجامعة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، في المرحلة المقبلة.

كما وشاركت الدكتورة حمد، والأسيرة المحررة فاطمة الزق في الندوة التي نظمتها كلية العلوم الإنسانية في جامعة الإسراء بعنوان المرأة الفلسطينية "التجربة الفريدة" والتي تعقد بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأشارت الدكتورة حمد إلى ضرورة العمل على تعديل قانون الأحوال الشخصية (قانون حقوق العائلة) الذي تم اقراره سنة 1954، والشائع استخدامه في قطاع غزة حيث أنه جاء مجحفا بحق النساء وينتج من خلاله سلسلة من العنف على أساس النوع
الاجتماعي، باعتباره لا يوفر حلول ناجعة للعديد من القضايا التي تتعلق بحقوق المرأة.

من جانبها تحدثت الأسيرة المحررة فاطمة الزق عن تجربتها داخل زنازين الاحتلال، وعن كافة أنواع العنف والانتهاكات التي تتعرض لها المرأة الفلسطينية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.