المطران حنا: الفلسطينيون أوفياء لأصدقائهم المنتشرين في سائر أرجاء العالم

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم وفدا إعلاميا أمريكيا من مناصري القضية الفلسطينية حيث رافقهم في جولة داخل البلدة القديمة من القدس ومن ثم استقبلهم في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم للمدينة المقدسة ومشيدا بالدور الذي يقوم به أصدقاء الشعب الفلسطيني في أمريكا دفاعا عن اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث الا وهي القضية الفلسطينية .

لقد اتيتم الى فلسطين الأرض المقدسة لكي تنقلوا لشعبكم حقيقة ما يحدث في هذه البقعة المقدسة من العالم والتي يُستهدف أبنائها وتُستباح مقدساتها وتنتهك حرية شعبها .

اتيتم الى فلسطين لكي تقولوا بأننا نقف الى جانب الحق الفلسطيني ولكي تؤازروا شعبنا في نضاله وكفاحه من اجل الحرية ونحن بدورنا نقول لكم بأن الفلسطينيين أوفياء لاصدقائهم المنتشرين في سائر ارجاء العالم .

قدم سيادته للوفد تقريرا تفصيليا عن أحوال مدينة القدس كما ووضعهم في صورة ما يحدث بحق أهلنا في غزة وفي الخان الأحمر وفي غيرها من المدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية .

تحدث سيادته أيضا عن عراقة الحضور المسيحي في فلسطين مؤكدا بأن هذا الموسم الميلادي المبارك انما يذكر من يحتاجون الى تذكير بأن فلسطين هي مهد المسيحية وهي الأرض المباركة التي منها انطلقت رسالة الايمان المسيحي الى مشارق الأرض ومغاربها .

نؤكد في هذا الموسم كما وفي كل المواسم أيضا بأننا كمسيحيين فلسطينيين نفتخر بانتماءنا لفلسطين فنحن فلسطينيون هكذا كنا وهكذا سنبقى شاء من شاء وابى من ابى .