المطران حنا: ندعو لاطلاق مبادرة من قلب القدس لإنهاء حالة الانقسامات

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس لدى لقاءه اليوم مع عدد من الشخصيات المقدسية بأننا ندعو الى اطلاق مبادرات من قلب مدينة القدس وباسم القدس بهدف انهاء الانقسامات الفلسطينية الداخلية والتي لا يستفيد منها الا الاحتلال وعملاءه ومرتزقته وادواته .

لقد اصبح من العيب والعار ان تبقى حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي والقدس مهددة ومستباحة في كل حين والقضية الفلسطينية يسعى الأعداء لتصفيتها عبر وكلائهم وممثليهم وخدامهم ومرتزقتهم .

ندعو الى اطلاق مبادرة مقدسية هادفة لمعالجة حالة الانقسام المؤسفة والمخجلة والمحزنة والتي نتمنى ان تنتهي بأسرع ما يمكن .

البعض يحدثوننا عن غزة والبعض الاخر يحدثوننا عن رام الله وكأن غزة شيء ورام الله شيء اخر في حين ان شعبنا الفلسطيني في هذه الأرض المقدسة هو شعب واحد يدافع عن قضية واحدة والقدس عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا المسيحية والإسلامية .

ندعو الشخصيات المقدسية النظيفة والوطنية والاصيلة الى اطلاق هذه المبادرة لان صوت القدس يجب ان يبقى دوما صوتا مناديا بالوحدة الوطنية ونبذ الانقسامات والتصدعات في الجسد الفلسطيني .

القدس توحدنا وفي سبيلها يجب ان تزول كافة الانقسامات ، شهداءنا يجب ان يكونوا عاملا في توحيد هذا الشعب كما واسرانا ومعتقلينا فالمعاناة الفلسطينية واحدة والجرح الفلسطيني واحد ولذلك وجب علينا جميعا ان نوحد صفوفنا لكي نكون أقوياء في دفاعنا عن وطننا وعن قدسنا ومقدساتنا وعدالة قضيتنا.