ضمن مشروع يلا نشوف فيلم.. الرواد تعرض فيلم دبلة الخطوبة

رام الله - دنيا الوطن
عرض ضمن سلسلة عروض افلام مشروع “يلا نشوف فيلم! ” والذي تنفذه مؤسسة "شاشات سينما المرأة"، بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات في غزة "، ومؤسسة "عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة"، وبتمويل رئيسي من الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج تعزيز المواطنة والحوكمة في فلسطين"، وتمويل مساعد من  السويسرية CFD وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين .

 وذلك في قاعة جمعية الرواد في عبسان الكبيرة شرق محافظة خانيونس ، حيث تناول الفيلم قضية مفهوم فكرة الزواج المتواجدة عند الرجل والمرأة وكانت الفكرة  لتجربة للمخرجة الفلسطينية تغريد العزة ,حيث سلط الفيلم الضوء على قضية الخطوبة التي تعتبر من اهم الفترات التي يمر بها الشباب من الجنسين التي تمثل فرصة التعارف والاستعداد الاساسي لرحلة العمر الطويلة والاشكالات التي يواجهها  كلاهما حيث أغلب الاشكالات التي تتعلق بفكرة الزواج او فترة الخطوبة تكون مرتبطة بالعادات والتقاليد المعروفة لدى المجتمع وخصوصا مجتمعنا الفلسطيني.

وأبدى الجمهور عدة أراء وتوصيات حول الفيلم بمناقشته الفعالة حيث كان الحضور من كلا الجنسين وبين كل واحد منهما فكرة الزواج الموجوده لديه ثم تتطرق الحضور على كيفية تقريب فكرة الزواج الموجودة عند الجنسين وكيفية تقريب وجهات النظر بين الجنسين والخروج بفكرة جديدة تعمل على بناء زواج صحيح مبني على الترابط بين الزوجين بطريقة صحيحة.

وبدورهم شكر الحضور مؤسسة شاشات سينما المرأة وجمعية الرواد للشباب الفلسطيني على هذه العروض المفيدة التي تساهم في نشر الوعي الثقافي والمجتمعي لدى ابناء المجتمع المحلي.