"الصحة بغزة": تمريض العناية المركزة ينجح فى الحد من حدوث تقرحات الفراش للمرضى

"الصحة بغزة": تمريض العناية المركزة ينجح فى الحد من حدوث تقرحات الفراش للمرضى
رام الله - دنيا الوطن - نهى مسلم
نجحت الطواقم التمريضية في أقسام العنايات المركزة في مستشفيات وزارة الصحة بغزة فى الحد من حدوث تقرحات الفراش للمرضى المنومين ,حيث أثنى أ.بسام مسلم مدير تمريض المستشفيات على جهودهم التى فاقت النسب العالمية التى وصلت الى 20% , الأمر الذى يشكل خطرا كبيرا علي حياة المرضي اضافة الي التكلفة العالية للعلاج واشغال اسرة العناية المركزة لفترات طويلة .

و أوضح أ.مسلم بأن نجاح الاجراءات التمريضية في رعاية مرضي العناية المركزة جاء نتيجة التقليب الدوري والاهتمام بالمناطق الأكثر عرضة لحدوث التقرحات ,مشيرا الى عدة قصص نجاح داخل المستشفيات أبرزها مريض في عناية مستشفى شهداء الاقصى و البالغ من العمر (21عاما) ويرقد في العناية المركزة تحت التنفس الصناعي على مدار( 11 عاما).

و استشهد بقصة أخرى لطفل لم يتجاوز العامين و يرقد في عناية النصر للأطفال منذ ولادته حتي 456 يوم ,و لم تتمكن منه أى نوع من تقرحات الفراش بفضل جهود الخبرات التمريضية و المتابعة العلاجية المستمرة.

و أكد أ.مسلم على أن حرصه على تجويد الخدمات التمريضية في أقسام العناية المركزة و تطوير الكوادر التمريضية من أهم أولويات ادارته بما يخدم مصلحة المريض أولا .