فنانة اردنية تستعرض مسيرة 40 عاما مع الفن التشكيلى بمعرض فى اسوان

فنانة اردنية تستعرض مسيرة 40 عاما مع الفن التشكيلى بمعرض فى اسوان
رام الله - دنيا الوطن- حجاج سلامة 
اختارت الفنانة التشكيلية الأردنية، نعمت الناصر، مدينة أسوان لتقيم بها معرضها الخاص الذى تستعرض فيه نتاج مسيرتها الفنية التى امتدت طوال أربعين عاما مضت، فى مجال الجرافيك، والحفر على الخشب واللينوليوم وذلك منذ العام 1978 وحتى اليوم.

المعرض الذى سينتظم ضمن فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان طيبة للفنون التلقائية ومسرح الطفل، والذى يقام فى مدينة أسوان برعاية وزيرة الثقافة ومحافظ أسوان والهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحية، فى الفترة من 16 وحتى 20 من شهر ديسمبر الجارى، سيضم لوحتين ضخمتين من القماش، يحويان 80 صورة لـ 80 عملا تشكيليا لنعمت الناصر التى تشارك بمهرجان طيبة للعام الثالث على التوالى.

وتقول نعمت الناصر: إن معرضها بمدينة أسوان، ستكون لوحاته بالأبيض والاسود، لإبراز جماليات الأعمال المشغولة يدويا بالأبيض والأسود وإظهر تضادات هذين اللونين دون المرور بالرمادي وما يعكسانه فلسفيا من تناقضات فى حياتنا اليومية، فهناك الليل والنهار وإلخير والشر، والحياة والموت إلى غير لك من المتضادات والمتناقضات.

وأشارت إلى أنها اختارت الابيض والأسود لمعرضها بأسوان، لأنه لا يمكنك رؤية نصاعة الأبيض دون وجود قتامة الأسود إلى جانبه، وذلك برغم علاقة التنافر بين اللونين.

والفنانة التشكيلية الأردنية، نعمت الناصر، تخرجت من جامعة دمشق، كلية الفنون الجميلة ، قسم الحفر عام 1981, اشتغلت خلال مسيرتها الفنية على والناصر فنانة خريجة جامعة دمشق، كلية الفنون الجميلة ، قسم الحفر عام 1981. اشتغلت خلال مسيرتها الفنية على هموم الإنسان، وقضاياه، وتركز في أعمالها على الإنسان فى زمن الحروب، وعالم الطفولة التى اغتيلت براءته على يد الإرهاب، وكل ما يحيط بحياة الإنسان من طبيعة و أحداث غيرت مجرى الإنسانية في الآونة الاخيرة، وقد عملت بابتدريس الفنون، وتولت إدارة عدد من المحترفات والمعارض الفنية، وشاركت فى عشرات من المعارض وورش العمل والملتقيات الفنية، ببلدان أوروبية وعربية، بجانب وطنها الأردن.

يذكر أن مهرجان طيبة للفنون، الذى يقام فى مدينة اسوان، برعاية وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة ، ومحافظة اسوان، وجامعة أسوان، يشارك فيه فنانون من 11 دولة عربية وأجنبية، ويضم معارض للفنون التشكيلية، ومعارض للحرف التراثية بجانب عروض مسرحية عربية موجهة للطفل.









التعليقات