هل يمكننا إصلاح الخدوش في زجاج السيارة الأمامي؟

هل يمكننا إصلاح الخدوش في زجاج السيارة الأمامي؟
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
الكثير من السيارات تتعرض خلال سيرها على الشارع بسرعة كبيرة الى الكثير من الحصى المتطاير، والتي تتسبب بخدش الزجاج الأمامي للسيارة والتي يجب معالجتها فوراً؛ حيث إن الزجاج الأمامي يعتبر خط الأمان الأول والرئيسي بالنسبة للسائق.

 فهذه الخدوش الصغيرة والتي يتجاهلها البعض قد تتسبب لك بحوادث سير خطيرة وخصوصاً في الليل؛ لأن أضواء السيارات الأخرى قد توجه أضواءها إلى عينيك مباشرة؛ ما يمكن أن يكون سبباً مباشراً في حادث سير خطير.

إذاً، ما الذي نستطيع فعله لإزالة هذه الخدوش عن زجاج السيارة؟

 هناك عدة طرق سنقدمها لكم في هذا المقال الذي نشرته مجلة سيدي، منها للخدوش البسيطة والأخرى للخدوش العميقة.

أما الطرق التي يمكن استخدامها للخدوش البسيطة فهي ما يلي:

معجون الأسنان: والذي ستستفيد منه حقاً في إزالة هذا الخدوش، فما عليك إلا أن تضع كمية منه على قطعة قماشية، وتقوم بفركه بقوة على المكان المراد تنظيفه من الخدوش، وإذا لاحظت أن الخدوش لم تنظف كلياً فما عليك إلا تكرار العملية، وستلاحظ لاحقاً أن الخدوش اختفت نهائياً.

ستجد في محلات الزينة العديد من المساحيق التي تستخدم لتنظيف الزجاج وتلميعه: ننصحك باستخدامها؛ لأنها أيضاً مفيدة جداً في إزالة الخدوش عن زجاج سيارتك.

مزيل الخدوش: أو ما يعرف بالأكريليك، ما عليك سوى أن تقوم بتعبئة الفراغ أو الشق في الزجاج بهذه المادة، وتطبيقه بشكل كلي على المناطق المتضررة، ومن ثم فركه بقطعة قماش من المايكروفايبر أو الورق الرملي، وسوف تبدو شفافة عندما تجف وبعدها ستلاحظ اختفاء الخدوش نهائياً من على زجاج سيارتك.

أما في حال كانت الخدوش عميقة، فما عليك إلا استخدام ما يلي:

أكسيد السيريوم: هو أكثر الحلول فعالية في إصلاح الخدوش العميقة، والتي تعتبر أعمق من جرح خفيف على السطح، أما عن طريقة استخدامه فيمكننا إضافة الماء إلى أكسيد السيريوم؛ لتتكون عندنا عجينة متماسكة نقوم بوضعها على مكان الخدش العميق، بعدها نمسك بقطعة قماش جافة، ونقوم بفرك مكان الخدش حتى نلاحظ أنه لم يعد هناك أي وجود لاي خدش على زجاج السيارة الامامي.

التعليقات